تعرّفوا الى أبرز النجوم الفائزين في مهرجان الفضائيّات العربية بدورته الخامسة عشرة

شهدت العاصمة المصرية، مساء السبت، إقامة فعاليات مهرجان الفضائيات العربية بدورته الخامسة عشرة، الذي  كرّم عدداً كبيراً من النجوم في حفل أقيم في أحد الفنادق في القاهرة.

في التفاصيل، حضر الحفل عدد كبير من نجوم العالم العربي الذين تألّقوا على السجّادة الحمراء، أبرزهم: الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم، الممثل السوري معتصم النهار، الممثلة نور علي، الممثلة المصرية غادة عبد الرازق، مي عمر، أحمد العوضي، محمد سامي، أحمد السقا، أحمد زاهر، باسم سمرة، صبا مبارك، الإعلامي اللبناني محمّد قيس، روجينا، نيكول سابا، أحمد فهمي، وغيرهم الكثير من النجوم.

وحصد معتصم النهار جائزة أفضل ممثل عربي عن دوره في مسلسل "لعبة حب"، وحصلت بطلة العمل، نور علي، على جائزة الإبداع.

وكان للمسلسلات التي عُرضت خلال موسم رمضان 2024، حصة كبيرة في المهرجان، إذ مُنحت نادين نسيب نجيم جائزة أفضل ممثلة عربيّة عن دور "سما" في مسلسل 2024.

كما حصلت مي عمر على جائزتين عن دورها في مسلسل "نعمة الأفوكادو"، في حين حازت غادة عبد الرازق على جائزة أفضل ممثلة  عن مسلسل "صيد العقارب، وأحمد العوضي أفضل ممثل  عن "حق عرب". كذلك، تم تكريم إسماعيل فاروق بمنحه جائزة أفضل مخرج عن العمل نفسه.

أيضاً، حصد باسم سمرة جائزة النقاد الخاصة عن دوره في مسلسل "العتاولة".

وخلال كلمته، أهدى أحمد السقا فوزه بجائزة أفضل ممثل عن فيلم "السرب" ، الى الممثلة الرّاحلة ناهد رشدي، التي وافتها المنية فجر السبت.

أمّا على صعيد الأعمال الغنائية، فحصدت نيكول سابا جائزة الإبداع عن أغنيتها الأخيرة "الكت كاتي"، كما قدّمتها على المسرح.

بدوره، فاز محمّد قيس بجائزة أفضل إعلامي عن برنامجه "عندي سؤال" الذي يعرض عبر قناة ومنصّة " المشهد".

مع الإشارة الى أنّه تم اختيار الفائزين في مهرجان الفضائيات العربية، وفقاً لتصويت الجمهور. وكانت قد أطلقت إدارة المهرجان، قبل شهر تقريباً، عبر موقعها الرسمي، استفتاءً حول الأعمال الأفضل لهذه السنة.

الجدير بالذكر أنّ مهرجان الفضائيات العربيّة، يعدّ واحداً من أهم الفعاليّات التي تقام في العالم العربي، إذ تم إطلاق الدورة الأولى منه في العام 2009، وهو يعنى بتكريم النجوم والأعمال الأفضل، في المجالات الفنية كافة، وذلك بناءً على تصويت الجمهور.