تركي آل الشيخ يُعلن هذه التفاصيل عن فيلمه الأول "تشيللو"

تركي آل الشيخ يُعلن هذه التفاصيل عن فيلمه الأول "تشيللو"

كان سبق وأعلن رئيس مجلس هيئة الترفيه في السعودية المستشار تركي آل الشيخ عن تجربته الأولى في كتابة الأفلام أما مؤخراً لقد كشف عن تفاصيل جديدة حول هذا العمل. 

 

في هذا الإطار، أعلن آل الشيخ عن أنّ فيلمه الأول "تشيللو" المقتبس من روايته، التي تحمل العنوان نفسه، والتي أطلقها أخيراً،  سيكون في دور السينما العالمية خلال العام القادم. 

 

كما نشر آل الشيخ عدداً من الصور عبر حسابه في "إنستغرام" لصنّاع العمل السينمائي، كاشفاً عن تصوير المشهد الأخير لفيلم "تشيللو"، الذي تمّ "في أجواء سريّة، وعلى مدى سنتين من الكتابة والاتصالات والغوص في عالم السينما من مخرجين ومنتجين وشركات"، مضيفاً أنّ "الإعداد له استغرق شهوراً، وتمّ تصويره في ثمانية أسابيع".

 

حول مواقع التصوير، أوضح آل الشيخ بأنّ "70 في المئة من مشاهد الفيلم تمّ تصويرها بين الرياض وضرما والعلا في المملكة العربية السعودية، و30 في المئة منها في أوروبا"، لافتاً إلى تدريب أكثر من 200 سعودي ساعدوا على التصوير، وتتلمذوا على يد أكبر المخرجين ومدراء التصوير والمكياج والملابس والديكور".

 

أيضاً كشف آل الشيخ عن أن إخراج الفيلم تمّ على مخرج أميركي كبير، فيما تولّت الإنتاج "رزام"، فضلاً عن مشاركة منتج أميركيّ كبير في الإشراف، إلى جانب مدير تصوير إيطالي - أميركي عالمي وخبراء صوت وموسيقى وإضاءة ومشاهد خطرة عالميين وشركة عالميّة للغرافيكس والتلوين والترويج"، مؤكداً أنّ الفيلم "لن تقلّ جودته عن أكبر الأفلام في هوليوود، وسيُطرح في العام 2022 في السينما أولاً، وبلاتفورم بعد ذلك".

 

وفضّل آل الشيخ إبقاء أبطال الفيلم في الظلّ، إذ أجّل ذكر أسمائهم، في الوقت الذي أشار إلى أنّهم سعوديون وخليجيّون وعرب وعالميّون، ومن هؤلاء نجم حائز على "الأوسكار"، معبّراً عن دعمه لصناعة السينما السعودية من خلال اعتماد 60 في المئة من أبطال الفيلم سعوديين".

وكشف المستشار عن أنّ الفيلم سيُدبلج إلى سبع لغات، ثمّ يطلق في دور السينما، وبعدها على المنصّات.