بيان تحذيري بإسم زياد وريما الرحباني حول أعمال الأخويْن الرحباني!

نشرت المخرجة اللبنانية ريما الرحباني -كريمة السيّدة فيروز- بياناً بإسم ورثة الفنان الراحل عاصي الرحباني أي كل من الفنان زياد الرحباني والمخرجة ريما الرحباني حيث يُحذّر هذا البيان من التصرف بالأعمال الفنية العائدة للأخويْن الرحباني أو زياد الرحباني.

جاء في البيان ما يلي:"إن ورثة عاصي الرحباني ممثلين بـ زياد عاصي الرحباني وريما عاصي الرحباني يعلنون رفضهم التام لقيام أي كان حتى ولو كان من ورثة منصور الرحباني، بإعادة تسجيل و/أو تصوير و /أو تكييف و /أو توزيع أية أعمال فنية تعود للأخوين رحباني أو زياد الرحباني بدون موافقتهم، كما وأنهم يحذرون من منح أي أذونات أم إجازات للغير من طرف واحد، تعود لأصحاب الحقوق مجتمعين، وذلك إن في لبنان أم خارجه، ومهما كانت الوسيلة أو الإطار أو المناسبة، لذا اقتضى التوضيح".

 

للتذكير، كانت قد شنّت المخرجة اللبنانية ريما الرحباني منذ بضع أسابيع هجوماً غير منطقياً على المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني بعد مشاركته في حفل Unis pour le Liban الذي أقيم مؤخراً في باريس لدعم لبنان بعد وقوع الإنفجار المروّع في مرفأ بيروت. لذلك، ردّ مجلس المؤلفين والملحنين في لبنان برئاسة أسامة الرحباني على ريما ببيان إستنكر من خلاله موقف ريما، أما البيان التحذيري الذي أطلقته الأخيرة فيُعد بمثابة رد على بيان المجلس المذكور.