بمناسبة عيد العشّاق، هذه الثنائيات الشهيرة عاشت قصص حب إستثنائية!

تحتفي معظم دول العالم اليوم في الرابع عشر من شهر شباط/ فبراير بعيد العشّاق أو ما يُعرف بإسم "فالنتَيْن"، لذلك سنرصد في الأسطر التالية قصص حب وزواج بعض الثنائيات التي تعيش تحت الأضواء:

عاصي وكوليت الحلّاني

من أشهر الثنائيات التي تعيش تحت أضواء الشهرة وتُعَد مثالاً للزواج الناجح والعائلة الدافئة، نذكر فارس الغناء العربي عاصي الحلاني وزوجته السيدة كوليت بولس الحلّاني. إشتعلت نيران الحب في قلبيْهما حينما إلتقيا في كواليس إحدى البرامج التلفزيونية عندما كانت كوليت تمتهن عرض الأزياء، وهي التي كانت قد إنتُخِبت ملكة جمال لبنان خلال عام 1989، وكان عاصي ضيف الحلقة المذكورة.
بعدها شاركت كوليت في كليب الحلاني "واني مارق مريت" الذي تم تصويره في منتصف التسعينات في العاصمة السورية وتحديداً منطقة باب توما. لتُعاد التجربة عبر كليب "يا ناكر المعروف" إذ شاركت كوليت عاصي في هذا العمل المصوّر. ويقال أنّ إحدى المعجبات حاولت التقرّب من عاصي آنذاك ما سبّب توتراً في العلاقة بين الحلاني وكوليت وقدّم فارس الغناء حينها أغنية "يا ميمة" إهداءاً منه لكوليت وقد كانت بطلة كليب هذه الأغنية النجمة هيفاء وهبي التي كانت تعمل في مجال عرض الأزياء قبل دخولها عالم التمثيل والغناء. وبعد ألبوم "يا ميمة" عاد وتقرّب عاصي من كوليت ليطلب يدها ويتزوجا عام 1995 ويُرزقا بأولادهما الثلاث (ماريتا، دانا والوليد).


راغب وجيهان علامة

 

من الثنائيات الشهيرة المُعاصِرة أيضاً نذكر السوبر ستار راغب علامة وزوجته السيّدة جيهان العلي التي تعرّف إليها في الكويت وهي ابنة أحد رجال الأعمال اللبنانيين، وحينها كان يُحيي علامة إحدى الحفلات وبعدها جمعت بينهما جلسة عائلية، تعرّفا خلالها على بعضهما، ثم قرّر راغب بعد عشرين يوماً فقط الزواج من جيهان على طريقة ما يُعرف بزواج الصالونات ومن ثم تمّ عقد قرانهما عام 1996.

وائل وميراي جسّار

تزوّج ملك الإحساس وائل جسّار من السيّدة ميراي مقدسي بعد قصة حب دامت سبع سنوات بالرغم من العوائق والعقبات التي واجهها هذا الثنائي، فبعد أن جمعهما الحب فرقّتهما الظروف القاهرة، الأمر الذي جعل ميراي ترتبط بشخص آخر وتقرّر الزواج منه إلّا أنّ القدر عاد ليجمعها مع وائل قبل حفل زفافها بأسابيع قليلة، فأنهت علاقتها بخطيبها السابق وتزوّجت من وائل رغم رفض عائلتها له آنذاك، ثمّ رُزِقا بماريلين ووائل جونيور.

 

رامي وداليدا عيّاش

كما يُعدّ الثنائي البوب ستار رامي عيّاش وزوجته مصممة الأزياء داليدا عياش من أشهر الثنائيات في العالم العربي، وقبل زواجهما، كانت داليدا من أشد معجباته حينما إلتقيا على العشاء في منزل لدى صديق مشترك بينهما ألا وهو الفنان اللبناني الشامل سليم عساف، وحينها أخبر سليم صديقه رامي بأنّ هناك فتاة معجبة به وهي داليدا فإعتقد عياش بأنها كأي معجبة أخرى لكن ما إن رآها شعر بإحساس جعله ينجذب لها قبل أن يتحوّل هذا الإعجاب لحب فزواج ورُزِقا بطفليْهما.

 

نيكول سابا ويوسف الخال

لا شكّ في أنّ النجميْن اللبنانييْن -الزوجيْن- نيكول سابا ويوسف الخال هما من أشهر الثنائيات عربياً، وكانت قد جمعت الصدفة هذا الثنائي أثناء عمل سابا في الفرقة الغنائية "فور كاتس"، فتقرّبا من بعضهما، وعاشا قصة حب لِحين تلقّت سابا فرصة للعمل مع الزعيم عادل إمام في فيلم "التجربة الدانماركية" حيث اضطرت على أثر مشاركتها به الإنفصال عن يوسف لمدّة ست سنوات منذ عام 2002 لغاية عام 2008 كون واضطرت للإقامة في مصر حينذاك، قبل أن يعودا لبعضهما البعض ويتزوّجا عام 2011 ويُرزقا بطفلتهما.

 

تامر حسني وبسمة بوسيل

من أشهر الثنائيات في مصر والعالم العربي نذكر النجم المصري تامر حسني وزوجته الفنانة المغربية المعتزلة بسمة بوسيل التي كانت من إحدى معجباته وهي التي عرفها الجمهور في إحدى مواسم برنامج ستار أكاديمي، وكانا قد إلتقيا للمرة الأولى في إحدى الحفلات الغنائية، وقد أشيع العديد من الأخبار حول طلاقهما لكن في كل مرة يتبيّن أنها مجرد شائعات، وهما قد رُزقا بثلاثة أطفال لغاية اليوم.

 

محمد حماقي ونهلة الحاجري

كما عاش النجم المصري محمد حماقي قصة حب مختلفة مع زوجته نهلة الحاجري حيث كان قد إلتقى بها لأول مرة في معرض داخل الفيلا الخاصة بأهل زوجته قبل إرتباطهما ومنذ ذاك اللقاء إشتعلت نيران الحب في فؤاديْهما ليتزوجا، وزوجة حماقي كانت من إحدى معجباته. وللمفارقة قد إنفصلا حيث تمّ الطلاق لفترة وجيزة قبل أن يعودا مجدّداً لبعضهما.

 

ملحم زين وتماني البيض

عاش ريّس الأغنية اللبنانية ملحم زين قصة حب إستثنائية حيث تعرّف على زوجته تماني بطريقة غير مألوفة حيث أنها من إحدى معجباته فطلبت من والدها، وهو نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض، أن يدعو ملحم لإحياء سهرة عيد ميلادها، وبذلك كان لقاءه بزوجته من خلال عيد مولدها الذي أحياه دون أن تربطه بها أي معرفة بناءً على دعوة من تلقاها من عائلتها، وبعدها حين زارت وأسرتها لبنان قام بدعوتها على الغداء فزاد إعجابه بها وتكلّل بالزواج حيث تمّ عقد القران في سنة 2008.