بعد اعتزاله... محمد المازم يعود بكلاسيكية "ما تخيل"

بعد اعتزاله... محمد المازم يعود بكلاسيكية "ما تخيل"

عاد الفنان الإماراتي محمد المازم بعد غيابٍ طويل إلى الساحة الفنّية بأغنيته المنفردة الجديدة "ما تخيل".

وانهالت التهاني والتبريكات على أغنيته "ما تخيل" من قبل أهل الغناء والتمثيل والجمهور الخليجي والعربي الذي اشتاق لصوته وأغنياته الفريدة. وقد اختار محمد المازم "ما تخيل" بسبب لونها الموسيقي الكلاسيكي. وتعاون في تلحينها مع الملحن "مغرم وتر". والأغنية من كلمات الشاعر محمد بن حاشر وتوزيع موسيقي ومكس وماستر للموزع محمد صالح.

وكما يحب محمد المازم، كلمات الأغنية مليئة بالمشاعر لتصل إلى قلب جمهوره بسهولة، فجاء في كلمات الأغنية: "ما اتخيل كيف هالدنيا بدونك

ما اتخيل عيني ماتوحش عيونك

يابعد قلبي انا وقلبي اتفقنا

قد مانقدر بهالدنيا نصونك

كل مااشتاق لك القاك فيني

من كثر شوقي غرامك يحتويني

ياكبر هالحب لي بينك وبيني

كل جمال الكون في رقة شجونك".

وكان الفنان الإماراتي محمد المازم قد شوّق الجمهور بعرض أغنيته الجديدة "ما تخيل" عبر قناته الرسمية على يوتيوب من خلال فيديو ممنتج حمل كلمات الأغنية، مؤكداً أنه متشوّق لتلقّي أصداء الأغنية عندما يسمعها محبّيه، وكتب عبر حسابه الرسمي في انستغرام: "أقدّم لكم جديدي "ما تخيل" 2024 .. تحياتي ومحبتي وشكري وتقديري للجميع أحبكم".

وكان قد أعلن محمد المازم اعتزاله عام 2007، وكان آخر ظهور له في تلك الفترة في برنامج "فاعل خير" الذي عُرض عبر قناة "سما دبي"، في شهر رمضان، ليختفي بعدها عن الساحة الفنية والإعلامية. ويعتبر المازم من أشهر نجوم الغناء في الخليج خلال فترة التسعينيات، ومن أبرز وأشهر أغنياته: "الطلة"، "أحبك وأودك"، و"من هالعين".

وفي أوج مسيرته الفنية، قرر محمد الاعتزال والتوجه لتقديم الأناشيد الدينية والوطنية، إذ يعود السبب لتدني الأغنية العربية، ورأى أنه لا يقدم شيئًا مفيدًا، كما أن هناك مسؤولية تقع على عاتقه أمام الله.

ولكنه عاد مجدداّ بأغنية منفردة حملت اسم "ظروف الوقت".

وكان قد أثار الفنان الإماراتي محمد المازم، التساؤلات حول عودته إلى الغناء بعد سنوات من الاعتزال، عقب نشره مقطع فيديو عبر انستغرام، منذ أشهر قليلة، يدندن فيه إحدى أشهر أغانيه "حرام"،  أثناء تجوّله في العاصمة الألمانية، برلين، والتي يقول فيها: "عطني فرصة فيها استوعب الوضع الغريب.. الله يسامح هالزمن ويسامحك وياه.. ان كان للفرحة ثمن عشناها ودفعناه.. حرام أنا ما سويت لك شي".