بدء العد العكسي لطرح أوبريت "الحلم العربي" بنسخته الجديدة

أعلنت مبادرة صناع الأمل عن قرار تطوير أوبريت "الحلم العربي" بعد مرور أكثر من خمسة وعشرين عامًا على إنتاجه على هامش الاحتفاء بأوائل صناع الأمل.

تمّ الإعلان عن إعادة تقديم أوبريت "الحلم العربي" بنسخة جديدة بمشاركة 12 فنانًا من كبار نجوم العالم العربي، منهم من شارك في الأوبريت السابق ومنهم من ينضم حديثًا، وهم؛ أحلام، ماجد المهندس، أصالة، بلقيس، عمر العبد اللات، محمد عساف، وليد توفيق، صابر الرباعي، عاصي الحلاني، أحمد فتحي، أبو، إيهاب توفيق. الأوبريت من كلمات مدحت العدل وألحان صلاح الشرنوبي، ومن إخراج حسين سليم مع توزيعات موسيقية جديدة يقدّمها الموزع الموسيقي ميشيل فاضل.

يقدّم الحفل قصصًا إنسانية ملهمة لعدد من الأفراد الذين عملوا بتفانٍ وسخاء لخدمة مجتمعاتهم، ويأتي ذلك قبل تتويج الشخص الذي ساهم بشكل بارز في تحقيق التغيير الإيجابي والريادة في مجال العمل الإنساني في العالم العربي.

وذلك خلال حفل يقام غداً بحضور ورعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

في هذا السياق، تمّت إضافة بعض التعديلات في النسخة الجديدة من أوبريت "الحلم العربي"، بما في ذلك حذف بعض المقاطع أو إضافة مقاطع جديدة، واختصار الجمل لتتناسب مع الإيقاع الحالي.

ويأتي هذا التسجيل في سياق تصاعد الأحداث في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية، والعدوان الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني، مما دفع الشاعر الغنائي مدحت العدل للتعبير عن رغبته في إعادة تقديم الأوبريت مجدداً.

يذكر أنّ أوبريت "الحلم العربي" كان قد أصدر لأول مرة بعنوان "أجيال ورا أجيال" في عام 1996، ثم تمّ تحديثه في عام 1998، حيث أقيم له حفل خاص في بيروت حينها.

واكتسب الأوبريت شهرة واسعة بعد انتفاضة فلسطينية ثانية في عام 2000، حيث تم تقديمه بأسلوب يحمل رسالة قوية تجاه القضية الفلسطينية والوحدة العربية.