باسم ياخور وأمل عرفة وعبدالمنعم عمايري يجتمعون في "السبع" في رمضان 2025

موسم رمضان 2025 على موعد مع مسلسل "السبع" الذي سيضع الجمهور أمام حكاية درامية جديدة، يتخللها الصراع العائلي والنفوذ والسلطة، جامعاً بين عدد من أبرز نجوم الساحة الفنية السورية.

في التفاصيل، يستعد المخرج فادي سليم لتصوير مسلسل "السبع" الذي تَشارك كتابته مع سيف حامد، عن فكرة للكاتب زكي مارديني.

في هذا المسلسل، تبرز بيئة دمشقية مليئة بالتوتر والمنافسة، حيث يتناول الصراع بين العائلات حول المال والنفوذ التجاري، ويغوص في عمق حياة الغجر عبر عدد من الشخصيات الأساسية. المحور الرئيسي للقصة هو حكاية انتقام متشعبة و طويلة، تحمل معها الكثير من المفاجآت والتقلبات.

المسلسل من إنتاج شركة "غولدن لاين"، وقد تم التعاقد مع عدد من نجوم الدراما السورية لتأدية أدوار البطولة، منهم: باسم ياخور، أمل عرفة، وعبد المنعم عمايري. وأفادت معلومات صحفية بانه من المتوقع أن تبدأ عمليات التصوير في دمشق وريفها في نهاية أيلول/سبتمبر الحالي، ما يزيد من حماس الجمهور لمتابعة تفاصيل العمل.

من جهة أخرى، جذبت ابنة النجمين أمل عرفة وعبد المنعم عمايري، سلمى عمايري، الأنظار بعدما نشرت عبر الخاصية القصصية صورة للإعلان الدعائي لمسلسل "السبع"، وعلّقت: "مبروك ماما وبابا بحبكن". لتعود عرفة وتشارك الصورة معلقة: "الحياة كلا أنتي".

وتفاعل الجمهور وعبّر عن سعادته الكبيرة، خاصة بعد الإعلان عن البطولة التي ستجمع باسم ياخور مع عبدالمنعم العميري وأمل عرفة في مسلسل "السبع". وأعاد هذا المسلسل أعمال كثيرة إلى أذهان الجمهور، مثل الثنائية التي قدمها باسل ياخور وأمل عرفة في مسلسل "المفتاح" قبل 12 عاماً، عندما جسدا شخصيتي "مسعود" وزوجته "ليلى". وتدور قصة المسلسل حول قصة "مسعود" وهو طالب في كلية الحقوق يترك الدراسة بسبب وضعه المعيشي المزري ويعمل في مكتب تعقيب معاملات وينطلق منه لبناء إمبراطورية تعتمد على الكذب والتلاعب بالقوانين و الاحتيال بطريقة لا توقعه تحت طائلة المساءلة المباشرة.

أما بالنسبة لعبد المنعم عمايري وأمل عرفة فكانا قد اجتماعا في الموسم الرمضاني الماضي في مسلسل "أغمض عينيك" الذي حقق نجاحاً باهراً. وأتى هذا العمل بعد 13 سنة من عدم التعاون بين هذا الثنائي.
على الرغم من انفصالهما، تظل العلاقة بين أمل عرفة وعبد المنعم عمايري قائمة على الصداقة المتينة المبنية على الاحترام المتبادل والتقدير. ومن الجدير بالذكر أن الجمهور دائماً ما يعبّر عن حبه لرؤيتهما معاً في الأعمال الدرامية كثنائي درامي.