انطلاق قمة المليار متابع في دبي بحضور 3 آلاف صانع محتوى

انطلاق قمة المليار متابع في دبي بحضور 3 آلاف صانع محتوى

انطلقت صباح اليوم فعاليات النسخة الثانية من قمة المليار متابع 2024 - 1Billion Followers Summit في دبي، بمشاركة 3 آلاف صانع محتوى و195 متحدثاً من أكثر من 95 دولة، وأبرزهم خابي لام Khaby Lame الذي يتابعه أكثر من 161 مليون شخص على تيك توك، وأحمد الغندور المعروف باسم الدحيح سيشارك خبراته بصناعة المحتوى في ورشة عمل نفذت تذاكرها بأقل من 24 ساعة، أيضًا مقدم البرامج الساخرة باسم يوسف، الذي سوف يتحدث عن الجانب المظلم في السوشيال ميديا ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

وتستمر القمة لمدة يومين، حيث تستضيف القمة في اليوم الأول 12 جلسة حوارية متنوعة، يناقش صانع المحتوى عمرو نصوحي وعبد الله النعيمي ومساعد الفوزان الملقب بـ M12 Fouzan، إيجابيات وسلبيات صناعة المحتوى الرياضي، وأهمية موازنة الشغف والموضوعية والحياد، في جلسة تحت عنوان "اجعل صناعة المحتوى الرياضي لعبتك وحقق منها أهدافك".

ويكشف مؤثرو السفر والرحلات قاسم الحتو الملقب بـ "ابن حتوتة" ووليد مصراتي وكريم السيد وخبيب كواس عن أسرار شهرتهم وتجاربهم الشخصية، في جلسة "سافر حول العالم وحقق الأرباح".

وتستضيف منصة "متحف المستقبل" جلسة "ذهنية رجال الأعمال لدى صناع المحتوى"، ضمن مسار "لنكسب"، ويتحدث فيها رياض الزامل، وإيلي حبيب، وعمرو منسي، ويديرها محمد فتال. في حين تستضيف جلسة "من حقك الحصول على استراحة" كلاً من هيفاء بسيسو، ورغدة تالين، وسيف الذهب ويديرها عمر الحلو.

أما جلسة "المدير الذكي" فيتحدث فيها كل من محمد فتال، أحمد محمود، ويديرها حسين العتولي، لمشاركة رؤاهم حول كيفية إدارة المحتوى بشكل احترافي. ويتضمن مسار "لنتقدم" على منصة "متحف المستقبل" جلسة نقاشية بعنوان "كن سفير علامتك" بمشاركة رضوان ساجان ومهند الوادية، ويديرها محمد زيدان، حيث تكشف الجلسة أسرار الاستفادة من التأثير الشخصي في نجاح الأعمال.

وتجمع جلسة "أسس صناعة محتوى يبهر المتابعين كل مرة" عادل تاويل وأمين عوني ورواء الجلاد، ويديرها سفيان الحسين، لمناقشة فن صناعة التحف الفنية البصرية. أما جلسة "حوِّلْ شغفك إلى مصدر دخل"، ويتحدث فيها كل من فرح الكردي ومحمد بيراغداري المعروف بـ"مو فلوغز" ورغد فهمي، وتديرها رزان العموش.

وتشهد جلسة "دليل صانع المحتوى لعقل سليم"، مشاركة كل من فارس غندور وكريم إسماعيل وراجح الحارثي، ويديرها عبدالله الرئيسي، وتستكشف الجلسة الاستراتيجيات الفعالة لإدارة التوتر والضغوطات. في حين تشهد جلسة "من شاشات الهاتف إلى شاشات السينما" مشاركة كل من فارس قدس، وصهيب قدس، ونجم، ويديرها راجح الحارثي، لمناقشة كيفية استخدام المهارات والرؤى المبتكرة لفتح آفاق جديدة خارج نطاق وسائل التواصل الاجتماعي والوصول لشاشات التلفزيون.