النجوم يهنِّئون المملكة العربية السعودية في يوم التأسيس

تحتفل المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس 22 شباط/فبراير في يوم التأسيس، وتصدر وسم "يوم التأسيس و يوم بدينا" الترند على مواقع التواصل الاجتماعي، وحرص نجوم العالم العربي على تهنئة السعودية بهذه المناسبة.

في هذا الإطار، تمنت ملكة الإحساس إليسا دوام العز للمملكة عبر حسابها على منصة إكس حيث كتبت: "يا رب تدوم المملكة بعزها لشعبها وناسها والمقيمين فيها وزوارها. الله يعطيكن دوم الاستقرار والسلامة والازدهار والنجاح وتبقى المملكة العربية السعودية منارة للخير
‏⁧‫#يوم_التأسيس_السعودي‬⁩".

وجهت شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم رسالة معايدة للسعودية عبر حسابها على منصة إكس كاتبة: "هيدا هو الحلم: مرئي، مسموع وملموس
‏الحلم حقيقة بتنطال بإرادة القادة وحبّهن الحقيقي للوطن
‏ينعاد على المملكة العربية ⁧‫#السعودية‬⁩ بالإستمرارية إلى ما فوق النّجوم".

النجمة اللبنانية نانسي عجرم عايدت المملكة عبر حسابها على منصة إكس: "بيوم التأسيس تحية وحب كبير للمملكة العربية السعودية.
‏كل سنة ونجاحكن أكبر وصدى الإنجازات يوصل لكل أنحاء العالم."

أيضاً النجمة الذهبية نوال الزغبي كتبت: "في ⁧‫#يوم_التأسيس_السعودي‬⁩ كل عام و ⁧‫#السعودية‬⁩ وشعبها الغالي بألف خير.. اتمنى لكم أطيب الأمنيات بمزيد من التطور والازدهار".

كما عايدت النجمة اللبنانية كارول سماحة المملكة العربية السعودية كاتبة: "ثلاثة قرون.. مجد وعز وفخر.. الله يحفظ المملكة العربية السعودية ويديم الإزدهار والتقدم والنجاح على أرضها".

الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم كتبت: "كل عام و المملكة العربية السعودية بخير، واتمنى لها مزيداً من النجاح و الازدهار في المستقبل".

أما الفنانة الإماراتية أحلام فنشرت فيديو لولي العهد السعودي عبر حسابها على منصة إكس وعلقت كاتبة: "ولاءُ قُلوبنا لك لايُهز".

الفنان الإماراتي حسين الجسمي اختار تهنئة المملكة من خلال استخدام مقطع من أغنية "هل العوجا" تلك النخوة السعودية الشهيرة، والتي ترجمت إلى لوحة غنائية بصرية أداها الجسمي في وقت سابق خلال الإحتفال بيوم التأسيس. وعلّق على الفيديو عبر إكس: "يا كاسب الطولات طير الجو حام بكفاح الأجداد وهمة الآباء والأحفاد صنعتم المجد والفخر دمتم في عز وشموخ ".

بدوره الفنان السعودي رابح صقر شارك مقطع من أغنيته الوطنية بعنوان السعودية عمار على انستغرام ، وعلق عليها "نحتفل بمسيرة ثلاثة قرون من المجد وحاضر زاهر ومستقبل مشرق في ظل قيادتنا الرشيدة".

من جهتها، الفنانة السعودية داليا مبارك اختارت تجسيد الزي البيشي من منطقتها "بيشة" وكتبت على إكس "اخترت ليوم التأسيس هذي السنة تجسيد الزي البيشي من منطقتي "بيشة" الي اعتز فيها واعتز في تراثها محافظة بيشة جنوب المملكة ونشتهر بزراعة نخيل التمور " تمر الصفري " وعلى صعيد الموسيقى نشتهر بفن "الرايح".

وهنأت قيثارة الخليج نوال الكويتية المملكة العربية السعودية وشعبها بمناسبة "يوم التأسيس" ، داعية الله عز وجل بأن يحفظ هذه البلاد وشعبها من أي مكروه.." كل عام والمملكة العربية السعودية وشعبها بخير في ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب الرؤيه نصير الشباب صاحب السمو ولي العهد الامير محمد بن سلمان حفظهم الله ورعاهم، الله يحفظ هالبلد العظيم وشعبها من كل مكروه".

البرنس ماجد المهندس هو الآخر ، حرص على تهنئة السعودية وشعبها، حيث كتب عبر منصة إكس" كل عام ومملكتنا و شعبنا الطيب بالف خير تحت قيادة مولاي .. الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ي سيدي الأمير محمد بن سلمان...يوم التأسيس".

كما هنأ الفنان السعودي أصيل أبو بكر بلاده بهذه المناسبة المميزة، حيث اختار في هذا الأمر أن يشارك متابعيه عبر حسابه على منصة إكس، مقطع صوتي لأغنيته التي أعدت خصيصاً لهذه المناسبة ." أغلى بلد ".