الموت يغيّب المخرج المصري طارق الكاشف

الموت يغيّب المخرج المصري طارق الكاشف

توفي أمس المخرج والمنتج المصري طارق الكاشف، ليخيم الحزن على الوسط الفني والإعلامي، بينما لم يُحدد بعد موعد الجنازة والعزاء.

وأعلن خبر وفاته شقيقه أحمد الكاشف، الذي كتب عبر حسابه على فيسبوك: "لله الأمر من قبل ومن بعد، إنا لله وإنا إليه راجعون، أخي المنتج والمخرج طارق الكاشف في ذمة الله".

وحرص عدد من نجوم الفن والإعلام، على نعي طارق الكاشف، وتقديم العزاء لأسرته، في مقدمتهم الديفا سميرة سعيد، والتي شاركت عبر حسابها على انستغرام مقطع فيديو لأعمال فنية جمعتها بالراحل، وعلقت كاتبة: "خبر محزن.. وأنا شخصياً حزينة جداً لهذا الخبر..رحيل المخرج طارق الكاشف.. مخرج رائع.. لي تجارب معاه كانت مختلفة وسابقة لعصرها.. عاشقة، خايفة، أنا أحب، يا دمع.. كان مخرج ذو رؤية، ويرى مواطن الجمال والعمق في كل أعماله.. رحمه الله".

أما الإعلامي المصري عمرو أديب، فكتب تدوينة عبر منصة إكس، جاء فيها: "توفي المخرج الأستاذ طارق الكاشف منذ قليل.. كان سبباً فى ظهور الكثير من المواهب في مصر، وأول مدير لي في مسيرتي التليفزيونية.. واحد من أسباب استمراري في هذا المجال.. في ناس لا يمكن تعويضها لأنه تم صنعهم في ظروف لن تتكرر.. رحم الله مستر طارق كما كنت أناديه دومًا".

ومن جانبها، كتبت الإعلامية المصرية شافكي المنيري، عبر حسابها على فيسبوك: "خبر حزين للأسف.. رحيل الأستاذ المبدع المنتج الكبير والمخرج طارق الكاشف.. الرقي كله والأخلاق والأدب والجدعنة مع الذوق الراقي.. عملت معه كثيراً ولسنوات وآخرها كان حتى 2013 في محطه أوربيت.. مبدع ودقيق في عمله.. في أمان الله يا طارق.. ربنا يرحمك ويكرمك.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وشغل الراحل منصب رئيس قنوات أوربت لسنوات عديدة، كما أخرج الكاشف العديد من الفيديو كليبات الغنائية، كما أخرج برنامج القاهرة اليوم لمقدمه عمرو أديب، كذلك شارك في تسجيل الموسيقى لعدة أفلام، أبرزها بن مين في المجتمع، لا تظلموا النساء، أين تخبئون الشمس.

عمل طارق الكاشف كمساعد مخرج أو مخرج منفذ في عدد من الأعمال الفنية، منها: فيلم قرمط بيتمرمط عام 2019، مسلسل أرض النفاق، وشارك بالتمثيل في أعمال مثل: مسلسل لأعلى سعر عام 2017.