الموت يغيب الممثل اللبناني سمير شمص

توفي الممثل اللبناني سمير شمص أمس الأحد عن عمر يناهز الواحد والثمانين عاماً.

ونعى نقيب الممثلين نعمة بدوي الراحل سمير شمص عبر حسابه الرسمي على فيسبوك حيث كتب :"سمير شمص نجم النجوم في ذمة الله. ترك بصمة فنية وحضور متميز محلياً و عربياً على صعيد المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون منذ أكثر من ستين سنة متألقاً. كان قيمة مضافة لأي عمل شارك فيه".

وتابع: "نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان تنعى إليكم النجم سمير شمص الذي أثرى الحركة الفنية والدراما العربية بالعديد من الأعمال القيمة. وتتقدم من عائلته الكريمة ومن اصدقائه ومحبيه بأحر التعازي. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وحرص عدد كبير من نجوم لبنان على نعيه وكان من أبرزهم الممثلة اللبنانية كارمن لبس حيث نشرت تدوينة عبر حسابها على اكس جاء فيها:"سمير شمص من الممثلين يلي إلهم بصمة مهمة كتير بالفترة الذهبية للدراما اللبنانية غير الدوبلاج طبعاً. الله يرحمه ويصبّر اهله ومحبينه".

ولد سمير شمص في 25 تشرين الثاني / نوفمبر 1942، بدأ العمل في مجال الصحافة حيث كتب العديد من السيناريوهات للإذاعة والتلفزيون والمسرح.

 وحياته الفنية بدأت في بداية الستينات حيث شارك في عدة أفلام منها "سفر برلك" ، "بنت الحارس" ، "العسل المر"، "الشريدان"، و"شارع الضباب" بالإضافة إلى ذلك ، شارك في العديد من المسلسلات اللبنانية والمصرية منها "العنب المر"، ، "رجل من الماضي" والمسلسل المصري "امرأة من زمن الحب" مع الممثلة المصرية سميرة أحمد.

كما شارك شمص في فيلم "الباحثات عن الحرية" عام 2005 حيث طرح العمل قصصاً لبعض النساء العربيات اللواتي يعشن بعيداً عن أوطانهن، من خلال ثلاث حكايات تعكس بعداً إنسانياً، ولكل امرأة منهن قصة مختلفة ولكن هذه القصص تصب جميعها في قالب واحد وهو البحث عن الحرية في مجتمع آخر. و كان العمل من إخراج إيناس الدغيدي.

وصدر لشمص عام 2006 روايته الأولى بعنوان "عند حافة الكون" وهي مصنفة رواية خيال علمي حيث تحتوي على معلومات حول الفضاء والمجموعة الشمسية والكواكب.

 بالإضافة إلى مسلسلاته وأفلامه اشتهر الراحل بصوته في أعمال الدوبلاج وأبرزها المسلسل المكسيكي "أنت أو لا أحد"، والأعمال الكرتونية أشهرها بابا سنفور.