المشاهير يتفاعلون مع جريمة قتل الطفل موسى ولاء

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة بخبر جريمة قتل الطفل العراقي موسى ولاء البالغ من العمر 7 سنوات على يد زوجة أبيه حيث تفاعل المشاهير العرب مع هذه الواقعة الأليمة دفاعاً عن حقوق الطفل.

في التفاصيل، هرب الطفل موسى من منزله قبل أسبوع من وفاته إلى قسم الشرطة للمطالبة بالمساعدة، والعودة إلى منزل جدته، فهو كان يعيش مع زوجة أبيه التي كانت تعنفه، ولم تتوقف إلى أن توفي، وشملت طرق التعذيب استعمال الكهرباء، ومن ثم السكين والملح والخنق، إلى أن فارق الحياة ورغم وضوح علامات التعنيف على جسده، إلا أن الشرطة أعادته إلى منزله ما أدى إلى وفاته لاحقاً.

بدورهم، عبّر النجوم العرب عن غضبهم ووطالبوا بمحاكمة علنية وعقاب علني لكل من يعنف ويقتل الأطفال، في تغريدات عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر جاءت كالتالي:

ماغي بوغصن: "الساكت عن الحق شيطان اخرس.. شركاء الجريمة بالطفل #ولاء_موسى كتار
الله يرحم روحك الطاهرة وتتحقق العدالة لكل مجرم شارك او سكت عن تعذيبك".

رحمة رياض: "أبشع جريمة ارتكبت بحق الطفولة على يد زوجة أب شيطان بهيئة إنسان والعياذ بالله منها وعلى كل من شهد عليها ولم يحرك ساكنًا يعتبر شريك بهذا الجرم الشنيع!!!
الأب.. الجيران.. المدرسة.. الشرطة…
جميعكم مجرمون وسوف تحاسبون في الأرض وفي السماء من رب العباد العادل… #موسى_ولاء".

ديانا حداد: "مارح نسكت و نطالب الحكومة العراقية بإعدام قاتلة الطفل #موسى_ولاء ووالده بلا اي رحمة بعد ما قاموا بتعذيب هالملاك الصغير بأبشع وسائل التعذيب وبرضا من والده
واللي يقهر انها لابسه حجاب حسبي الله ونعم الوكيل فيكم خربتوا وشوهتوا الدين ربي ينتقم منك ومن ابوه اشد انتقام ??#حق_موسى"

نيللي مقدسي: "كيف ممكن اللي (ما يسمى بالانسان) يرتكب اي جريمة قتل ،كيف بيطاوعوا قلبو وضميرو وكيف اذا كان الضحية طفل بريئ والله العظيم شو هالاجرام . قلبي مشقف عهالولد كل ما بشوف صورتو . الله يرحمك #موسى_ولاء صلواتي برفعها لروحك البريئة .الله عالظالم انا مآمنة بعدلك يا رب".

نيشان: "مَنْ قَتَلَ موسى؟ عمره ٧ أعوام. مَنْ أَذاهُ بالكهرباء وعَنَّفَهُ بالسّكّين وَمَنْ غَضَّ نظرَهُ
عن آثار التّعذيب على جسد هذا الطّفل؟ مَنْ الجاني؟ زوجة الأب؟ الأب؟ الأقارب؟ المدرّسون؟ المجتمع؟ كيف يُطَبَّق القانون؟ كيف يُعاقَب المجرمون؟ #موسى_ولاء".

سهير القيسي: "المسؤولون في العراق .. الحكومة الموقرة .. إن لم تُجرى محاكمة علنية وعقاب علني لكل قاتل ومعنف لطفل عراقي فلن تنتهي هذه الظاهرة .. الطفل المغدور موسى إبن حضارة عمرها ٧٠٠٠ عام كان يذهب للمدرسة وآثار التعنيف على وجهه ؟! أين دور المعلم ؟ اين دور الأب ؟ أين دور المجتمع ؟ فلنطالب جميعاً بعقاب علني ومحاكمة يشهدها التاريخ لكل ظالم لحقوق الطفولة في #العراق #موسى".

ناديا بساط: "الطفل #موسى_ولاء، ٧سنوات يفارق الحياة على يدّ زوجة أبيه بسبب التعذيب واستخدام الكهرباء واجباره على اكل الملح?? أين الأب؟؟ وهو المفروض انه الحامي الاول لأولاده؟؟
أين الشرطة التي كانت على علم بالتعذيب واعادت الولد الى بيته؟ والمدرسة؟
جريمة مشتركة يجب محاسبة الجميع عليها ، خاصة الخالة المجرمة #عذراء_الجنابي".

رشا الخطيب: "صرلي كم يوم بدي أكتب عن ها الموضوع بس مش عم لاقي شي يوصف او اقدر عبر عن الغضب اللي جواتي .. انا مش عم صدق وين وصلنا..
صرت خاف اني عايشة بها الزمن وبهيك مجتمعات ومع ناس مجرمين سبب بحادثة #موسى_ولاء وغيره كتير . وبعدني لليوم مش عم لاقي كلام يعبر بس الله يرحمك".