"العارف" فيلم يعكس حرب العقول في الزمن المُعاصر على طريقة الأكشن!

14:00
20-02-2020
أميرة عباس
"العارف" فيلم يعكس حرب العقول في الزمن المُعاصر على طريقة الأكشن!

تمّ طرح الإعلان الترويجي الخاص بالفيلم المصري "العارف.. عودة يونس" الذي يُقدِّم دور البطولة فيه الممثل المصري أحمد عز، كما يضم نخبة من الممثلين إلى جانب عز أبرزهم: أحمد فهمي، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، ، مصطفى خاطر، واللبنانية كارمن بصيبص، وهو تأليف محمد سيد بشير، إخراج أحمد علاء الديب وإنتاج "سينرجي".

أما بالنسبة لقصة العمل وشخصياته، يُجسّد عز فيه دور شاب يُدعى يونس، وهو يبدأ حياته بمثابة "هاكرز" قبل أن يتحوّل إلى بطل وفقاً للأحداث حيث يرصد الفيلم تغيّر شكل الحروب خلال هذه الفترة الزمنية، إذ أنّها لم تَعُد معارك حربية مثلما كان الوضع في السابق، وإنّما أصبحت المواجهات الحالية بمثابة حرب عقول أي معلوماتية وإعلامية. وتنطلق الأحداث من خلال قصة يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شقق وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، فيدخل بعدها في صراع مع إحدى العصابات الخطيرة. 

 

كما نتوقّع أنّ الفيلم يحمل عنواناً مزدوجاً "العارف/عودة يونس" لأنّ قصته مرتبطة بالإنتقام حيث سيعود يونس كي ينتقم لعائلته بعدما تمّ إيذاءهم على يد العصابة.

 

فيما خصّ الإعلان الترويجي الخاص بفيلم "العارف"، لم يتخلّله حوارات محكية بين شخصيات العمل بل إنّه يُظهر بعض اللقطات التي تعكس نوعية الفيلم بِتيمة "الأكشن" والتشويق عبر تقنيّات عالية ضمن إدارة إخراجية وتصويرية محترفة ناهيْك عمّا يُظهره الإعلان من لقطات للأبطال الذين يُجسّدون إعداد شخصياتهم بتقمّص كبير لأدوارهم، ومن المتوقّع أن يكون "العارف" من أهم الأعمال السينمائية خلال العام الجاري.