الجمهور يرصد تشابهات بين مسلسل "جعفر العمدة" و"المعلم"

بعد عرض أولى حلقاته ضمن موسم دراما رمضان 2024، شهد مسلسل "المعلم" بطولة الممثل المصري مصطفى شعبان، ردود فعل واسعة من قبل الجمهور.

وفي الأحداث، يشهد سوق السمك أحداث كثيرة، خاصة الصراع بين منذر رياحنة ووالده طارق النهري، ومصطفى شبعان ووالده.

واللافت أن الجمهور لاحظ وجود تشابهات بين أحداث مسلسل "المعلم" و"جعفر العمدة"الذي قدم بطولته النجم المصري محمد رمضان، وكان قد عُرض في رمضان المنصرم، أبرزها ظهور منذر رياحنة بنفس الشخصية التي جسدها العام الماضي، وهي ابن طارق النهري، كما يمثل الشر داخل العمل، ويعيش صراعات مع البطل.

وتفاعل رواد الإنترنت مع المشهد، إذ قال البعض إن فكرة التعدي بالضرب على منذر رياحنة فعلها من قبل محمد رمضان في مسلسله "جعفر العمدة"، حين حدثت المشاجرة في السيدة زينب، واستطاع محمد رمضان تلقين درسًا قاسيًا لمنذر رياحنة، ضمن أحداث الحلقة الأخيرة من العمل.

وكتب أحد المتابعين :"مستني الحلقة اللي مصطفي شعبان هيرقعهم فيها علقة زي ما جعفر العمدة اداهم في اخر حلقتين من المسلسل"، وقال غيره:"مسلسل المعلم تحسه الجزء الثاني من جعفر العمدة والجزء الثاني من بابا المجال".

ويدخل مصطفى شعبان خلال أحداث مسلسل المعلم، في اشتباكات عديدة مع منذر رياحنة، وتنتهي بضرب منذر وسط مشاهدة الجميع في المنطقة.

التشابه الآخر هو والد مصطفى شعبان معلم كبير ويمتلك ثروة مالية كبيرة، مثلما كان والد جعفر العمدة، بالإضافة إلى أن البطلين في العمل يحظون بحب كبير.

تدور أحداث العمل حول مصطفى شعبان الذي يجسد شخصية "المعلم" ويبحث عن الخائن الذي وضع المخدرات لوالده داخل سيارة السمك، وبسببها دخل السجن، ثم تتوالى الأحداث في إطار شعبي إجتماعي.

ويشارك في بطولة مسلسل المعلم عدد كبير من الممثلين بجانب مصطفى شعبان، أبزرهم سهر الصايغ، هاجر أحمد، أحمد بدير، انتصار، محمود الليثي، أحمد فؤاد سليم، محمد العمروسي، سلوى عثمان، منذر رياحنة، أحمد عبد الله محمود، طارق النهري، علاء زينهم، والعمل من تأليف محمد الشواف، وإخراج مرقس عادل.

الجدير بالذكر أن مسلسل "المعلم" مقتبس من فيلم "شادر السمك" الذي عرض في عام 1986، من بطولة الراحل أحمد زكي ونبيلة عبيد، وعدد كبير من النجوم، والعمل من إخراج علي عبدالخالق.