احتفال أحمد عدوية بعيد ميلاده في أول ظهور له بعد وفاة زوجته

احتفل ملك الأغنية الشعبية المصرية أحمد عدوية بعيد ميلاده الـ79، حيث شاركه نجله محمد وأحفاده.

في التفاصيل، نشرت عائلة أحمد عدوية مجموعة من الصور التي أظهرته محاطاً بأحبّائه، مما أسعد جمهوره ومتابعيه.

وكانت آخر أعمال أحمد عدوية أغنية "على وضعنا"، التي شارك أحمد عدوية فيها الغناء مع نجله محمد والنجم محمد رمضان. الأغنية من كلمات أمير شيكو، وتوزيع ديزل، وألحان ديزل وعبدو الصغير، وأخرج الكليب حسام الحسيني.
و يعتبر أحمد عدوية من أهم المغنين الشعبيّين في فترة السبعينيات، وقد أثّر بشكل كبير على مسار الغناء الشعبي، حيث يعتبر الأب الروحي للعديد من الفنانين الذين جاءوا بعده مثل حكيم.

ويعد هذا الظهور الأول لأحمد عدوية بعد فترة من الغياب الإعلامي، والذي تزامن مع انتشار شائعات حول إصابته بمرض الزهايمر، وهي الأنباء التي لم تؤكدها أو تنفها عائلته. كما أنه الظهور الأول له بعد وفاة زوجته، حيث قررت أسرته عدم إخباره برحيلها وقتها حرصاً على حالته الصحية التي تعاني من عدم الاستقرار مؤخرًا.

وفي سياقٍ منفصل، كان قد غيّب الموت زوجة أحمد عدوية و والدة الفنان محمد عدوية السّيدة ونيسة أحمد في شهر أيار/ مايو الماضي.

وكان قد أعلن الشاعر صلاح عطية وفاة الراحلة ونيسة أحمد عبر حسابه على فيسبوك من خلال نشر صورة جمعت أحمد عدوية بزوجته الراحلة.
ونعى الشاعر صلاح عطية الراحلة ونيسة أحمد من خلال التعليق على الصورة حيث كتب: " البقاء لله السيدة ونيسة أحمد عاطف (نوسة) زوجة الفنان الكبير أحمد عدوية والدة المطرب محمد عدوية، أم محمد .. ست بـ 100 راجل، فقد وقفت كالجبل بجوار زوجها منذ البداية".

وتابع : "من يتابع الأحاديث الصحفية والتلفزيونية منذ فترة السبعينيات وإلى الآن سيجد أن الزوجة كانت بمثابة المتحدث الرسمى لـ (عدوية)، فهي تمتلك فكراً ولباقة وبراعة فى الحديث إلى جانب أنها (ست أصيلة) لم تترك زوجها لـ لحظة واحدة ، ولم تكتف بالشكوى والاستسلام في محنة زوجها، ولكنها حاربت الظروف وتحملت كل الهجوم المقام ضد زوجها، كان صمودها تحسد عليه وخير مثال للوفاء والإخلاص، ألف رحمة ونور عليها ".

ويعد آخر ظهور للثنائي معاً، الفنان عدوية وزوجته، في برنامج واحد من الناس حينما تحدثا عن كواليس تعارفهما وقصة حبّهما التي تكلّلت بالزواج الذي دام سنوات طويلة استطاعا فيها تكوين عائلة ناجحة.