إنطلاق فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة وإليكم أبرز ما حصل في حفل الإفتتاح

إنطلقت أمس فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة على أن تستمر حتى الثاني والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة عدد من النجوم المصريين والعرب والأجانب في مدينة الجونة الساحلية بمحافظة البحر الأحمر.

 

كان في مقدمة الحضور المهندس نجيب ساويرس مؤسس مهرجان الجونة، النجمة يسرا، الفنانة بشرى مدير العمليات بالمهرجان، انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة، الفنانة نسرين طافش، عمرو منسي الشريك المؤسس للمهرجان، النجم أحمد السقا، النجمة منة شلبي، الفنان أحمد رزق. وحضر محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم التي تحضر لأول مرة مهرجان الجونة، المخرج أحمد شفيق، المهندس حسام صالح الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، الفنانة هند صبري، منى زكي، محمد رمضان، ياسمين صبري، شيرين رضا، الفنان شريف منير، الإعلامية ناردين فرج، الفنانة أروى جودة، محمد العدل، شادي ألفونس، البلوجر مروان يونس، الناقد طارق الشناوي، الفنانة لبلبة. وضمت قائمة الحضور النجمة إلهام شاهين، الفنان آسر ياسين، ريهام عبد الغفور، الإعلامية لميس الحديدي، نجلاء بدر، أسماء جلال، سارة عبد الرحمن، الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية وزوجته الفنانة روجينا، خالد سليم، الموزع الموسيقي نادر حمدي، محمد فراج وزوجته بسنت شوقي، كريم قاسم وآخرين.

 

في ذات السياق، قدمت حفل الإفتتاح الإعلامية ناردين فرج، وخلال حفل التكريم تم تقديم الأغنية الخاصة بهذه الدورة وهي بعنوان "جو البنات" بصوت النجم المصري محمد رمضان والموسيقي العالمي ريد وان والفنان المغربي نعمان بلعياشي مع فرقة استعراضات راقصة.

 

كما شهد الحفل الاحتفاء بالنجوم الراحلين عن عالمنا بينهم سمير غانم ودلال عبد العزيز ويوسف شعبان وعزت العلايلي. وتم تكريم الممثل المصري أحمد السقا عن طريق منحه جائزة الإنجاز الإبداعي، على مجمل إبداعاته السينمائية. ولقد ظهر عدد من النجوم المصريين والعرب في لجان تحكيم المهرجان، أبرزهم منة شلبي في لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، والمخرجة كاملة أبو ذكري في لجنة تحكيم الأفلام القصيرة، والفنانة أروى جودة في لجنة تحكيم جائزة نجمة الجونة الخضراء، التي ستمنح للأفلام المهتمة بالبيئة.

أيضاً سيُعرض في هذه الدورة خمسة وسبعين فيلمًا بجانب الندوات الثقافية والتحليلية للعروض السينمائية.

 

 

علماً أنّ المسرح المخصص للحفل كان قد تعرض يوم الأربعاء لحريق، لكن القيّمين على المهرجان تداركوا الأمر دون تغيّر موعد الحفل. 

والجدير بالذكر أنّه كانت وزارة الصحة والسكان أكدت توفير مقر خاص لتطعيم حضور المهرجان ضد فيروس كورونا، ومعملاً لإجراء الـPCR بشكل دوري لغير الحاصلين على اللقاح، مؤكدة أن الحضور بشهادة التطعيم أو بنتيجة تحليل PCR  حفاظاً على  سلامة الحضور.