إليكم رسائل النجمات في يوم المرأة العالمي

إليكم رسائل النجمات في يوم المرأة العالمي

في يوم 8 آذار /مارس من كل عام، يحتفل العالم بيوم المرأة العالمي حيث يشكّل حدثاً سنوياً للحديث عن إنجازات المرأة وحقوقها، وتحتفل النساء في هذا اليوم من خلال النشاطات والفعاليات بالإضافة إلى التغني بقوة المرأة وإنجازاتها عبر التاريخ والحاضر.

وحرصت نجمات العالم العربي على توجيه رسائل دعم للنساء في يوم المرأة العالمي ومن أبرزهن:

ملكة الإحساس إليسا كتبت سلسلة تدوينات عبر حسابها على منصة إكس بأكثر من لغة، حيث أكدت باللغة العربية أنها ستبقى صوت كل إمرأة: "بيوم المرأة العالمي، وعدي انو صوتي رح يبقى عطول صوت كل امرأة بحاجة تعلّي الصوت وين ما كانت تكون.

‏‫#يوم_المرأة_العالمي‬.‬

وباللغة الفرنسية كتبت بما معناه: "عزيزتي النساء، هذا الكائن الرائع، القادر على شفاء العالم وتحويله، ليس هناك حدود لما يمكننا تحقيقه أنتِ تجعلين العالم مكانًا أفضل".

أما باللغة الإنكليزية فكتبت بما معناه: "كل يوم هو يوم المرأة معك: حالمون، منجزون، معطاءون، مصدر إلهام كل على طريقته الخاصة... أنتِ تجعلين العالم مكانًا أفضل استمري في كسر الحواجز ورفع المعايير #InternationalWomensDay”.

قيثارة الخليج نوال الكويتية كتبت: "تحية لكل امرأة تقف بثبات أمام التحديات

‏وتنشر الحب والأمل في كل زاوية من الحياة

‏كل عام وكل امرأة بخير وعزيمة وسلام.

#يوم_المراه_العالمي

النجمة العراقية رحمة رياض رأت أن "يوم لا يكفي ليُعبّر عن إنجازك، طوال العام بِك نحتفل، كل عام ونحن مصدر القوة والإرادة والإلهام!".

كما استذكرت المرأة الفلسطينية في تدوينة أخرى: "في ‫#يوم_المرأة_العالمي تحية اعتزاز وفخر للمرأة الفلسطينية المناضلة والسودانية الصامدة في مواجهة الصعاب بكل شجاعة وإصرار، كل عام وأنتن مصدر إلهام للعالم بأسره!".‬

النجمة اللبنانية يارا شاركت صوراً لها وعلقت كاتبة: "كل عام وانتِ الأحلى، الأقوى، والأنجح … كل عام ونساء العالم بخير".

وكتبت الممثلة اللبنانية كارمن لبس: "مع دعمي لكل إمرأة عم تتعب وتحارب لتبني نفسها بعالمنا العربي بظلّ كل الظروف الصعبة والتهميش والإستخفاف يلي بتتعرّضلو، بس صراحة ما بقى بحس إنو هالمناسبات بتعنينا".

أضافت مستنكرة: "أي يوم المرأة العالمي ويوم الطفل ويوم السلام ويوم الأرض ونحن والأرض والسلام ملعون سلّافنا حروب وظلم وقهرّ".

النجمة اللبنانية كارول سماحة عبّرت عن غضبها لما تتعرض له المرأة من انتهاك لأبسط حقوقها حيث كتبت: "عم نحكي عن ⁧‫#يوم_المرأة_العالمي‬⁩؟؟‬

‏في امرأة عم تلملم أشلاء أطفالها.. في أبسط حقوق الإنسان بعدها كل يوم عم تنتهك وتغتصب قدّام عيون العالم.. والكل ساكت".

شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم كتبت تدوينة جاء فيها:"حبّي واحترامي لكلّ إمرأة تختصر الأزمان والأماكن، لتبقى مصدر الحُبّ بعد أن شحّ وجوده..رحمك الله يا جدتي..أطال الله عمرك يا أمي، وتستمرّ الدّنيا بك فقط أيتها المرأة…"

نشرت الفنانة مايا دياب فيديو لها وهي تتكلم هعن المرأة وكتبت:"المرأة ليست نصف المجتمع بل كلّه . الأم التي تصنع الرجال الحقيقيون، الزوجة التي تحتضن عائلتها ، السيدة الناجحة المستقلة والقوية التي تحتاج فقط للثقة كي تبدع .

 إجعلِ نجاحِك أو فشلك من أجلكِ أنت فقط وكوني محفزة نفسك الاولى والأخيرة .." ‎#يوم_المراه_العالمي

عبّرت الممثلة السورية نسرين طافش عن حزنها على نساء فلسطين وكتبت :"في يوم المرأة العالمي تحية تقدير و إجلال لنساء فلسطين العظيمات ،الذين يقفن صامدات رغم الإبادة و فقدان فلذات أكبادهن ورغم حرمانهن من ابسط حقوق الحياة الطيبة ،لا يوم للمرأة في العالم بدون تحرير المرأة الفلسطينية واسترجاعها لحقوقها".

وتصدر وسم #يوم_المرأة_العالمي محركات البحث على غوغل ومواقع التواصل الاجتماعي في العديد من الدول العربية والعالمية.