إليكم تفاصيل الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية

إليكم تفاصيل الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية

تنطلق فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية، اليوم 2 أيار/مايو، وتستمر حتى 9 من الشهر نفسه.

ويُنافس في هذه الدورة أكثر من 50 فيلماً متنوعاً ما بين روائي طويل، وقصير، ووثائقي، فضلًا عن تقديم حزمة مميزة من البرامج الثقافية التي تشمل الندوات والورش التدريبية المتقدمة، بالإضافة إلى توفير منصة لشركات الإنتاج والمنتجين وصناع الأفلام لتمكين مشاريعهم من خلال سوق الإنتاج.

وتشهد الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية إقامة العديد من الفعاليات، والتي تم الإعلان عنها ومن أبرزها عروض الأفلام، والتي تُعرض ضمن الأفلام المنافسة على جوائز المهرجان والأفلام الموازية، والتي لم تترشح للمنافسة في المسابقات، ولكنها تهدف لدعم صناعة الأفلام للمواهب الجديدة.

كما تشهد الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية فعالية "سينما الخيال العلمي" والتي تعرض مجموعة من الأفلام العالمية القصيرة، كما تشهد أيضًا دورة هذا العام من المهرجان إقامة عدد من الورش التدريبية، والتي يتم من خلالها تناول موضوعات الخيال العالمي والفانتازيا.

كما تُلقي الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية الضوء على تجربة السينما في الهند، والتي من خلالها يتم عرض مجموعة من الأفلام الهندية المستقلة، وأيضًا استضافة صُناعها وتقديم عدد من خبراء السينما الهندية لورش عملية وندوات.

فيما تشهد أيضًا الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية إقامة فعالية "برنامج الأطفال" والذي تم تصميمه لتقديم تجربة تفاعلية مع السينما للأطفال، وذلك من خلال عرض العديد من الأفلام السينمائية، وتنظيم لقاءات مع عدد من النجوم السعوديين، ومشاركة الأطفال في جولة تثقيفية داخل مركز إثراء، ومن المُقرر أن يُشارك في تلك الفعالية طلاب المدارس وعامة الأطفال من زوار المركز.

ويُساهم المهرجان الذي تنظمه جمعية السينما بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، بشكل كبير في تنمية صناعة الأفلام في المملكة، وتعزيز مكانتها على الساحة العالمية، وترسيخ مكانة المملكة كمركز ثقافي إقليمي ودولي رائد.

ومن المتوقع تكريم الممثل السعودي عبد المحسن النمر خلال حفل الافتتاح تقديرًا لمشواره الفني المُمتد منذ أكثر من 4 عقود.

ويعد عبد المحسن النمر واحدًا من كبار الفنانين في السعودية والخليج، وقد بدأ مسيرته الفنية منذ مطلع الثمانينيات من خلال المشاركة بعدد من المسلسلات التلفزيونية، ليُقدم على مدار مشواره الفني العديد من المسلسلات التلفزيونية، والتي لاقت نجاحًا كبيرًا ومن أبرزها "طاش ما طاش".