إليكم التفاصيل الكاملة حول إعتقال سمير صفير في السعودية!

إليكم التفاصيل الكاملة حول إعتقال سمير صفير في السعودية!

ضجّت وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة بخبر إعتقال المُلحّن اللبناني سمير صفير في السعودية لأسباب سياسية.

في التفاصيل، أفادت المعلومات بأنّ صفير غادر لبنان متجهاً نحو المملكة العربية السعودية بهدف تكريمه لكن اثناء زيارته للمملكة تمّ إعتقاله، وقد انقطعت اخباره في السعودية منذ خمسة أيام، حيث قدمت قوى أمنية كبيرة الى مكان إقامته وقامت بإعتقاله، وانه منذ ذلك الحين لا معلومات عنه. كما نُصحت عائلته من قبل مسؤولين لبنانيين في السعودية بعدم المراجعة حتى جلاء الصورة.

كما أشارت المعلومات بأنّ صفير ذهب الى السعودية بدعوة من مدير مكتب وزير الإعلام وليد بن غازي بافقيه لتكريمه، وأن صفير موجود الآن في سجن الدلهون السياسي في السعودية. وقام وزير الخارجية اللبنانية شربل وهبه بالإتصال بالسفير السعودي في لبنان وليد بخاري لكن السفير البخاري رفض التدخل او المساعدة في أي شيء.

أيضاً كشفت معلومات أخرى عن أنّ إعتقال صفير أتى بسبب تواجده في حفل للشذوذ الجنسي لذلك إعتُقِل مع مجموعة من الأشخاص ونقلوا إلى سجن عليشة في الرياض، فيما ذكرت بعض المصادر تورّط صفير بتجارة المخدرات. لكن لم يتبيّن بعد مدى صحة تلك الأخبار.

علماً أنّه من المرجّح أنّ إعتقال صفير تم بسبب آرائه السياسية المعارضة لمواقف المملكة فهو من أشد المؤيدين للتيار الوطني الحر ، وكان معارضاً للثورة اللبنانية ضد الفساد في 17 تشرين الاول 2019.