إليكم أبرز التترات الغنائية لمسلسلات الموسم الرمضاني لعام 2021...

11:00
10-04-2021
أميرة عباس
إليكم أبرز التترات الغنائية لمسلسلات الموسم الرمضاني لعام 2021...

تحتدم المنافسة في كل موسم رمضاني بين صناع ونجوم الدراما مثلما يتنافس نجوم الغناء أيضاً في هذا الموسم لتقديم التترات الغنائية الخاصة بالسباق الرمضاني، وفي هذا الإطار، نرصد هنا -على سبيل التعداد والمثال لا الحصر- أبرز نجوم التترات الغنائية لمسلسلات الموسم الرمضاني لعام 2021:

وائل كفوري يخوض هذه التجربة لأوّل مرة في "داون تاون"


يخوض ملك الرومانسية وائل كفوري هذه التجربة لأوّل مرة حيث سيغني شارة مسلسل "داون تاون". هذا التتر الغنائي من كلمات الشاعر علي المولى، ألحان رامي شلهوب وجمال ياسين، أما التوزيع أيضاً لجمال ياسين ويحمل عنوان "كلنا مننجر". تأتي هذه الخطوة الفنية بعد تعاون كفوري مع المنتج الموسيقي المصري حمدي بدر صاحب شركة Craft Media التي تعاونت مع فالكون فيلمز لتنفيذ هذا التتر. أما المسلسل المذكور فهو الإنتاج الاول لشركة "فالكون فيلمز" لصاحبها صبحي سنان التي تخوض أولى تجاربها في الإنتاج الدرامي التلفزيوني، بعد سلسلة نجاحات في إنتاج الدراما السينمائية. هذا المسلسل من توزيع رامي سنان، بينما يشرف على أعمال المسلسل المنتج المنفذ رائد سنّان. يضم أسماء لامعة ومعروفة في مجال التمثيل، من بينهم: أمل بشوشة، سامر إسماعيل، ستيفاني صليبا، سارة أبي كنعان، عبد المنعم عمايري، هبة نور، عباس جعفر، جنيد زيد الدين، كارمن لبس، لين غرة، السا زغيب، ميا سعيد، وسام صليبا، يوسف حداد، جورج شلهوب، وفاء موصلي، دوري سمراني، سلطان ديب، محمد عقيل، اسعد رشدان. أما المسلسل من إخراج زهير قنوع.

لكن خلال الساعات الأخيرة تم تأجيل عرض هذا العمل حيث خرج من الموسم الرمضاني ليعرض بعد عيد الفطر. 

أصالة تشارك في الموسم الرمضاني بثلاث تترات!

إختارت النجمة السورية أصالة نصري تقديم ثلاث تترات غنائية في الموسم المذكور للمسلسلات الآتي ذكرها: "قصر النيل"، "حرب أهلية"، و"بنت السلطان"، وذلك بعد أن سبق وقدّمت نصري تترات غنائية درامية ناجحة أبرزها بعنوان "الحب" الخاص بمسلسل " لا تطفئ الشمس"، كما كان لها مشاركة خاصة في الموسم الرمضاني المنصرم حيث قدّمت أغنية " سلام سلام" ضمن أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل "الإختيار".
في هذا الإطار نشير إلى أنّ مسلسل "بنت السلطان" هو من بطولة الممثلة المصرية روجينا في أول أعمالها الدرامية كبطولة مطلقة. كما يُشارك في بطولته كل من باسم سمرة، أحمد مجدي، سوسن بدر، بيومي فؤاد، ندى موسى، ومحمد مهران، وهو من تأليف أيمن سلامة، وإخراج أحمد شفيق، ويدور في إطار درامي اجتماعي. أما مسلسل "حرب أهلية" فهو من بطولة الممثلة المصرية يسرا والممثل السوري باسل خيّاط، من تأليف أحمد عادل وإخراج سامح عبد العزيز. بينما المسلسل الثالث الذي ستُغني أصالة تتره الغنائي فهو بعنوان " قصر النيل"، بطولة الممثلة دينا الشربيني، من تأليف محمد سليمان عبد الملك ومن إنتاج i productions للمنتج محمد مشيش. يشارك دينا بطولة العمل كل من النجوم ريهام عبد الغفور، أحمد مجدي، صلاح عبد الله وغيرهم.

نانسي عجرم تُغني مأساة "راحوا"

بدأ عرض المسلسل اللبناني "راحوا" في الثامن من الشهر الحالي وسيستمر عرضه طيلة الشهر الفضيل، وتتر هذا العمل هو بصوت النجمة اللبنانية نانسي عجرم تحت بعنوان "ما تحكم عَ حدا"، من كلمات منير بو عساف، ألحان نبيل عجرم، وتوزيع موسيقي باسم رزق حيث يصف التتر المأساة التي تعيشها الشخصيات الدرامية في العمل المذكور، وهو من بطولة الممثلين كارين رزق الله، بديع أبو شقرا، جوزيف بو نصار، نهلا وأليكو داوود، ختام اللحام، رندة كعدي، أنطوانيت عقيقي، تانيا فخري، شربل زيادة، جان دكاش وغيرهم، وهو من تأليف كلوديا مرشليان، إخراج وإنتاج نديم مهنا.

شيرين عبد الوهاب تغني "لحم غزال" بعد جدل!

كشفت النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب عن غنائها تتر مسلسل "لحم غزال" الذي تقدم دور البطولة فيه الممثلة المصرية غادة عبد الرازق، وذلك بعدما كانت قد نفت شيرين خلال الأيام الماضية خبر تقديمها تتر غنائي في الموسم الرمضاني للعام الجاري لكن على ما يبدو أنّ الإتفاق الرسمي قد تمّ مؤخراً. علماً أنّ شيرين سبق وقدمت تتر مسلسل "حكاية حياة" من بطولة غادة عبد الرازق وهو بعنوان" مشاعر" محقّقة من خلاله نجاحاً باهراً.

تامر حسني بديل أنغام في "نسل الأغراب"!

تمّ الإعلان عن تقديم النجم المصري تامر حسني التتر الغنائي لمسلسل "نسل الأغراب"، ليكون تامر بذلك بديل للنجمة المصرية أنغام حيث كان قد أعلن مكتبها الإعلامي منذ عدة أيام أنها اعتذرت عن عدم غناء تتر هذا المسلسل.
يُذكر أنّ مسلسل "نسل الأغراب" هو التعاون الأول بين أحمد السقا وأمير كرارة في الدراما التلفزيونية، بعد بطولة فيلم "هروب اضطراري"، والمسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي، ويشارك في بطولته مي عمر، دياب، محمد جمعة، فردوس عبد الحميد، إدوارد، نجلاء بدر، محمد علاء، أحمد مالك، أحمد داش، محمد مهران وأحمد فهيم، وإنتاج سينرجي.


ملحم زين يُجسّد لسان حال عابد فهد في تتر"350غرام"


يُقدّم ريس الأغنية اللبنانية ملحم زين التتر الغنائي لمسلسل "350غرام" تحت عنوان "عايش وحدي"، من كلمات غدي الرحباني، موسيقى وتوزيع أسامة الرحباني. فمن خلال هذا التتر يتحدث ملحم بإسم بطل العمل ليخاطب نفسه بمثابة صوته الداخلي وهو يغني متسائلاً:"مينويّ اللي ساكن فيّ بِسمع دقّاتو القوية عم يخفق رقّة وحنيّة...".
الجدير ذكره أنّ هذا العمل هو من تأليف وسيناريو وحوار ناديا الأحمر، إخراج محمد لطفي، بطولة النجوم: عابد فهد، سلوم حداد، كارين رزق الله ويشاركهم مجموعة من الفنّانين المخضرمين والشباب، وإنتاج شركتيْ غولدن لاين GoldenLine و"آي سي ميديا سيرفسز" I See Media.

كارول سماحة تغنّي تتر "ضد الكسر"

تُقدّم الفنانة اللبنانية كارول سماحة التتر الغنائي الخاص بالمسلسل المصري "ضد الكسر" الذي سيُعرض في الموسم الرمضاني لعام 2021 وهو من بطولة الممثلة المصرية نيلي كريم. هذا التتر من كلمات د. مدحت العدل، ألحان أحمد العدل وتوزيع إلهامي دهيمة وأحمد حسام.

مع الإشارة إلى أنّ المسلسل المذكور يشارك في بطولته إلى جانب نيللي كريم عدة نجوم مصريين منهم: محمد فراج، ومصطفى درويش، وهشام إسماعيل، ولقاء الخميسي، وحمزة العيلي، وهو تأليف عمرو الدالي، إخراج أحمد خالد، وإنتاج مشترك بين سينرجي والعدل جروب.

زياد برجي يُغني معاناة الحب في "2020" ويُغازل زوجتيْه في "زوج تحت الإقامة الجبرية"

أما الفنان اللبناني الشامل زياد برجي، فيُقدّم خلال هذا الموسم تتريْن لمسلسليْن، أولهما التتر الغنائي الخاص بمسلسل "2020" وهو يحمل عنوان "بيختلف الحديث" حيث يعكس معاناة الحب المستحيل بين البطليْن الذي ستشهده أحداث العمل في إطار من الإثارة، التشويق والتراجيديا مع نفحة رومانسية، وهو من كلمات علي المولى، ألحان محمود عيد وتوزيع موسيقي إيليا نستا. للتذكير، يجمع هذا العمل في بطولته كل من الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم والممثل السوري قصي خولي بعد نجاح ثنائيتهما في مسلسل "خمسة ونص" (رمضان 2019)، كما يضم عدد من نجوم الدراما أمثال: كارمن لبس، فادي إبراهيم، رندة كعدي، يوسف حداد، طوني عيسى وغيرهم، إلى جانب حلول البوب ستار رامي عيّاش بمثابة ضيف شرف بدور محوري، فضلاً عن الإطلالة التمثيلية الأولى للفنانة ماريتا الحلاني، والعمل من تأليف نادين جبر وبلال شحادات، إخراج فيليب أسمر وإنتاج الصبّاح إخوان.

كما يُغني برجي التتر الغنائي الخاص بمسلسل "زوج تحت الإقامة الجبرية" إذ يقوم زياد ببطولة هذا العمل وإلى جانبه الممثلة اللبنانية نادين الراسي والممثلة السورية هبة نور مع عدد من نجوم الدراما أمثال محمد خير الجراح، هشام حداد، أنجو ريحان، رانيا عيسى، انطوانيت عقيقي، بونيتا سعادة وغيرهم، وهو من تأليف زهير قنوع وفؤاد يمين، إخراج نبيل لبس، وإنتاج كل من غولدن لاين وIsee Media. بالنسبة لتتر المسلسل المذكور، فهو يحمل إسم "متل اللعبة"، غناء وألحان زياد برجي، كلمات أحمد ماضي وتوزيع موسيقي هادي شرارة. يصف هذا التتر الحبيبة -أو زوجتيْه بحسب الأحداث الدرامية المسلسل- ويغازلهما بكلمات رومانسية مع لحن إيقاعي سهل الحفظ.

ناصيف زيتون يُغني "للموت"

بدوره، يُقدّم النجم ناصيف زيتون تتر مسلسل "للموت" وذلك بعدما حقق نجاحاً هاماً في تتر مسلسل "الهيبة". وكان قد فاجأ ناصيف جمهوره بظهوره في الإعلان الترويجي الأول لمسلسل "للموت" ما أشار بشكل غير مباشر إلى تقديمه تتر هذا العمل. في التفاصيل، يحمل هذا التتر عنوان "أوقات"، من كلمات مازن ضاهر، ألحان أحمد بركات وتوزيع عمر صباغ.

أما بالنسبة لمسلسل "للموت"، فهو من إنتاج شركة Eagle Films، إخراج فيليب أسمر، تأليف نادين جابر، من بطولة ماغي بو غصن، دانييلا رحمة، باسم مغنية، خالد القيش، محمد الأحمد، القديرة صباح الجزائري وغيرهم.