إفتتاح فيلم "يانال" اللبناني في بيروت

إفتتاح فيلم "يانال" اللبناني في بيروت

أقيم العرض الأول للفيلم اللبناني "يانال" الذي كتبه وأخرجه وقام ببطولته الفنان اللبناني الشاب جاد أبو علي.

وعلى السجادة الحمراء في حفل الإفتتاح، صرّح جميع المشاركين في الفيلم من نجوم وممثلين وتقنيين، بآرائهم وتعليقاتهم ومشاعرهم تجاه هذا الفيلم الذي يحظى برعاية خاصة من الجميع، كونه تجربة الممثل جاد أبو علي الأولى في الإخراج، وكونه يأتي في ظل أزمات متلاحقة في لبنان والشرق الأوسط، وكونه يعتبر تحدياً للظروف.

فيلم "يانال" من انتاج فينيسيا بيكتشرز لصاحبها المنتج اللبناني أمير فواز، ويتناول الفيلم قصة شاب طموح، ينشغل بمرضه النادر، والذي يجعله يعاني الأمرّين في علاج نفسه في ظل أزمة فقدان الدواء وانقطاع الكهرباء... ثم تظهر في حياته قصة حب! وهنا، تتغيّر سيرة حياته، وتتعقّد أموره ... كيف سيتعامل مع ظروفه؟ وماذا سيكون الحلّ من وجهة نظره؟ هنا تكون العقدة التي سنعرف كيف تصرّف يانال، وكيف ساعدته صديقته "دهب" التي أدّت الفنانة ليليان نمري دورها ببراعة وتفرّد.

وقد حضر العرض الأول أكثر من ستمائة شخصية فنية وإعلامية ونقابية، حيث حضر نقيب الفنانين اللبنانيين، ونقيب الموسيقيين ومحترفي الغناء في لبنان. بالإضافة الى حشد من الصحفيين والنقاد الفنيين وممثلي المحطات التلفزيونية اللبنانية والعربية، والمواقع الالكترونية.

وقد فتحت إدارة "غراند سينما" ثلاث صالات من صالاتها لاستقبال المدعوين، على أن يبدأ استقبال الجمهور إبتداء من 21 كانون الأول(ديسمبر) 2023 لعموم جمهور السينما.