أُصدر الحكم... هذا هو قرار النيابة النهائي حول قضيّة سعد الصغير

أُصدر الحكم... هذا هو قرار النيابة النهائي حول قضيّة سعد الصغير

أصدرت النيابة العامّة في مصر حكمها الأخير بشأن قضيّة الفنان سعد الصغير، إذ قررت حبسه وإحالته الى محكمة الجنايات المختصّة، وذلك بعد تأكيد حيازته على موادٍ مخدّرة.

في التفاصيل، حقّقت النيابة العامة مع 3 عاملين في مطار القاهرة الدّولي، كشفوا أنّ جهاز الأشعة الذي استخدموه في عمليّة التفتيش، بيّن أنّ حقائب سعد الصغير بداخلها سجائر إلكترونية تحتوي على سائل مخدّر، ليتّم إلقاء القبض على الصغير فوراً.

كذلك، أظهر التقرير الذي صدر عن المعمل الكيميائي، وجود سائل الحشيش المخدّر داخل السجائر المضبوطة، وأكّدت نتيجة الفحص أيضاً ، وجود مواد مخدّرة مثل جوهري الحشيش، والترامادول داخل العيّنة التي أخذت من المتّهم.

بدوره، أكّد المتحرّي على صحّة حيازة سعد الصغير مواد مخدّرة لغرض التعاطي.

للتذكير،  كانت قد بدأت أزمة الفنان سعد الصغير، حين عثرت سلطات الجمرك أثناء تفتيش سعد الصغير على أدوات تدخين إلكترونية بداخلها مواد محظورة، وتبين أنها للاستخدام الشخصي وليس للاتجار، وذلك بعد عودة الصغير من جولته الفنية في الولايات المتحدة الأميركية، ليل الإثنين الفائت.

وحررت السلطات الأمنية، على الفور، محضرًا بالواقعة وتمّت إحالة سعد الى النيابة العامة للتحقيق، لتقرر بعدها حبسه لمدّة 4 أيام، الى حين انتهاء التحقيقات.

ولم تمر أيام قليلة على هذا القرار، حتى أصدرت محكمة جنح النزهة، حكماً عن بعد، يقضي بتجديد  سجن سعد الصغير لمدّة 15 يوم ، بناءاً على طلبٍ من النيابة العامة.

من جهة أخرى، كانت قد نشرت برلنتي عامر، زوجة سعد الصغير، عبر حسابها على فيسبوك، مقطع فيديو، دافعت من خلاله عن زوجها، ودعمته،  موضحةً أنّه اشترى سجائر بنكهات مختلفة من الولايات المتحدة الأميركية، ولم يكن على دراية بمحتواها.

وأضافت عامر قائلة: " هناك قانون مصري، وأنا واثقة في القضاء المصري، والقانون ".

وأرفقت برلنتي عامر الفيديو بتعليق كتبت فيه: " 99 في المئة من الأشخاص الذين يتكلّمون عن الأصول، والحلال، والحرام، هم بحاجة لمعرفتها فعلاً، الله معك يا سعد، أنت متكفّل بإعالة أُسَر كثيرة".