أول تعليق من هيفاء وهبي بعد قرار إيقافها عن العمل في مصر

علّقت الديفا هيفاء وهبي على بيان نقابة المهن التمثيلية والموسيقية بعد قرار إيقافها عن العمل في مصر وإحالتها الى التحقيق.

ونشرت هيفاء وهبي عبر الخاصية القصصية في حسابها على انستغرام آية قرآنية وهي:"ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله"، ما يعني أنّ هذا المكر والسوء لا يعود إلا عليهم أنفسهم دون غيرهم.

وقررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل ، التحقيق مع هيفاء وهبي أمام الشؤون القانونية للنقابة الأحد المقبل حيث أصدرت بياناً جاء فيه:"إلى الفنانة هيفاء وهبي والأستاذ خالد التهامى مدير أعمال الفنانة هيفاء وهبي تخطركم إدارة الشئون القانونية بنقابة المهن الموسيقية بأنه تم إيقاف منح أي تصاريح للعمل تخص الفنانة هيفاء وهبي وذلك حين الحضور إلى مقر النقابة العامة بالقاهرة يوم الأحد المقبل في تمام الساعة الثالثة عصرا والمثول للتحقيق أمام الشئون القانونية للنقابة، وذلك للاستماع لأقوالكم في الشكاوى المقدمة ضد الفنانة هيفاء وهبي لذلك يرجى الحضور للأهمية في الموعد المحدد أعلاه، علما بأن إيقاف استخراج تصريح العمل ساريا لحين مثولكم امام الشئون القانونية للنقابة".

وكانت قد قررت نقابتي المهن الموسيقية والتمثيلية في مصر، وقف هيفاء وهبي عن العمل في مصر، وذلك بسبب إخلائها ببنود تعاقد مع شركة إنتاج سينمائي، وكذلك غيابها عن حضور حفل بالساحل الشمالي.

وجاء هذا القرار بعد سلسلة من النزاعات القانونية مع هيفاء وهبي، حيث اتهمتها نقابة المهن التمثيلية بالإخلال ببنود تعاقدها مع شركة إنتاج سينمائي.

وفقاً لما ذكره الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، تم اتخاذ هذا القرار بعدما تبين أن هيفاء وهبي قد حصلت على عربون التعاقد من الشركة المنتجة لكنها لم تلتزم بتنفيذ بنود الاتفاق ولم تنفذ ما جاء بقرار لجنة التحقيق بنقابة المهن التمثيلية.

ولم يكن هذا هو السبب الوحيد الذي دفع النقابة إلى اتخاذ هذه الخطوة. فقد قدم منظم حفلات بالساحل الشمالي شكوى رسمية لنقابة المهن الموسيقية، يتهم فيها هيفاء وهبي بعدم الالتزام بعقد لإقامة حفل في 19 آب/ يوليو الماضي، رغم حصولها على المبلغ المتفق عليه مقدماً.

وبعد فحص الشكوى تبيّن صحة كل ما جاء على لسان الشاكي، لتتلاقى إدارة وقرارات لجنتي التحقيق والشؤون القانونية بنقابتي المهن الموسيقية والتمثيلية، حيث قررتا عدم منح أي تصريح عمل للفنانة هيفاء وهبي لإقامة حفلات فنية أو ممارسة مهنة التمثيل لحين فض المنازعات الواردة للنقابتين.