أمل عرفة: "ما عاد يتخبى.. الشللية تسيطر على الوسط الفني"

في سلسلة من التغريدات الجريئة، أوضحت النجمة السورية أمل عرفة ما كتبته سابقاً من انتقادات لاذعة لكواليس الدراما السورية حيث سلّطت الضوء على نظام "الشللية" الذي تراه مسيطراً بشكل كامل على اختيار الفنانين للمشاركة في الأعمال الدرامية.

والنجمة أمل عرفة، التي لا تتوانى عن التعبير عن آرائها بصراحة، كتبت عبر حسابها على منصة "إكس" تغريدة مثيرة جاء فيها: "قل لي اسم المخرج اقول لك أسماء الممثلين، قل لي اسم الشركة اقول لك اسم المخرج، قل لي من تعاشر أقول لك من أنت.. صباح اللي ما عندو شلة". هذه التغريدة أشعلت النقاش على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث وصف البعض تصريحاتها بالغريبة والمفاجئة للوسط الفني.

لكن أمل لم تتراجع عن موقفها، بل ردت كاتبةً: "بشرفكون تصريح غريب؟! ع أساس ما حدا بيعرف هالمعلومة ولا اخترعت الذرة ومالي خبر؟". وأوضحت أنها ليست من المتضررين من نظام الشللية، مشيرة إلى أن عملها يسير على ما يرام. ورغم ذلك، اعتبرت أن من واجبها المهني التحدث عن هذا "الخطر" الذي يهدد الدراما السورية، مؤكدة أن الأمر لم يعد خافياً على أحد.

ردود الأفعال على تصريحات عرفة لم تقتصر على الجمهور فقط، بل تفاعلت معها أيضاً الفنانة اللبنانية كارمن لبّس، التي على ما يبدو أنها أحبّت ما كتبته زميلتها في المجال، بتعليق "يا صباح الخير"، لترد عليها أمل بمودة قائلة: "يا صباح الفل نجمتي".

وفي تعليق ساخر على متابع توقع أن تُهاجم بسبب تصريحاتها جاء فيه:" من الممكن يقومون عليكي ويقولون أن الاسم يبيع"، ردّت أمل: "عندهون أربع حيطان يختارو حيط ليخبطو راسهون فيه"

وفي سياق متصل، أشارت إحدى المتابعات إلى أن أمل عرفة تبدو غير مستاءة مما كتبته، مستدلة بمقطع فيديو شاركته ابنتها مريم أثناء ذهابهما معاً إلى الصالة الرياضية، إذ كتبت تغريدة " الناس مفكرين أمل عرفة معصبة لأنها كتبت بوست عن حقيقة بالوسط. أمل بالواقع رايحة هي وبنتها عالجيم وتسمع أغاني". لترد أمل عرفة على هذه الملاحظة بمرح قائلة: "عن جد وعم نسمع الشامي كمان".