أسبوع واحد يفصلنا عن إنطلاق فعاليات مهرجان أعياد بيروت!

أسبوع واحد يفصلنا عن إنطلاق فعاليات مهرجان أعياد بيروت، فبعد غياب بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، تعود أجواء الإحتفالات المفعمة بالأمل بعودة هذا المهرجان الذي شكّل محطة سنوية مميزة على مدار سنوات ليحمل معه رسالة فنية عن لبنان وجه الفن والحضارة والسياحة رغم كل الأزمات تحت شعار "رجّعنا الأعياد لبيروت".

وفي صيف 2024، تستعد شركة 2U2C و Star System و GAT لتقديم فعاليات مهرجان أعياد بيروت بنسخة جديدة وبرعاية إعلامية لكل من LBCI، أغاني أغاني، إذاعة جبل لبنان وNostalgie حيث تفتتحها ملكة الإحساس إليسا يوم الخميس 18 تموز/يوليو في واجهة بيروت البحرية، وتغنّي إليسا خلال هذه السهرة المميزة أغنيات ألبومها الجديد "أنا سكّتين" الذي يُحقق نجاحاً جماهيرياً، لذلك ينتظر جمهور أعياد بيروت حفل ملكة الإحساس بحماس شديد.

ويستكمل مهرجان أعياد بيروت فعالياته مع حفل موسيقي استثنائي يُقام يوم 22 تموز/ يوليو، وهذا الحفل يجمع العازف والمؤلف الموسيقي غي مانوكيان وفرقته الموسيقية مع كل من الموسيقييّن اليونانيين: ثاناسيس فاسيليوبولوس (كلارينيت)، ثانوس جيوليتزيس (كمان) ومانوليس كارانتينيس (بزوقي) تحت عنوان قصة شاطئين A Tale of Two Shores.

والحفل الثالث من المهرجان يُحييه النجم اللبناني جوزيف عطية يوم 23 تموز/ يوليو في ليلة غنائية مميزة تتّسم بالتنوّع بين أغنياته الرومنسية، الإيقاعية الراقصة والوطنية.

وفي رابع أيام المهرجان وبالتزامن مع جولة الذكرى الثلاثين لفرقة Pink Martini مع China Forbes، ستتحوّل الواجهة البحرية في بيروت يوم 24 تموز/ يوليو إلى مسرح ساحر حيث ستزخر المدينة بألحان Pink Martini الخالدة.

وفي خامس أيام المهرجان أي يوم 26 تموز/ يوليو، يُقدّم الفنان الكوميدي جون أشقر عرض "ستاند أب" يحمل اسم "شو ذكي"، وذلك ضمن جولته العالمية لهذا العام. وفي هذا العرض سيكون الجمهور الحاضر في مهرجان أعياد بيروت على موعد مع الكوميديا في سهرة مليئة بالضحك تبث طاقة وذبذبات إيجابية للجمهور.

وفي حفل استثنائي لكل محبّي الطرب، يُقدّم مهرجان أعياد بيروت بنسخته الجديدة في صيف 2024، مطربة الجيل ميّادة الحنّاوي لنعود معها إلى زمن الفن الأصيل في قلب بيروت النابض بالحياة، وتحيي الحنّاوي هذا الحفل ليلة الأحد 28 تموز/ يوليو. ومن خلال هذه السهرة الطربية بإمتياز سيسافر الجمهور مع المطربة القديرة ميّادة الحنّاوي في رحلة مع الزمن حيث ستتغيّر الأزمنة وتتبدّل الأمكنة لكن سحر الموسيقى يبقى خالداً مع مطربة الجيل لأنها آخر عنقود من مطربي هذا الزمن.

أما حفل الختام يوم 30 تموز/ يوليو، فيحييه النجم الشامي في ليلة شبابية بإمتياز ستُشعل ليالي المدينة خاصة أنّ الشامي استطاع كسب جماهيرية واسعة خلال الفترة القليلة الماضية. ولأنّ القيّمين على مهرجان أعياد بيروت يحرصون دائماً على دعم الفئة الشبابية ومواكبة العصر قرّرت تقديم الشامي في مهرجان لطالما سجّل محطة فنية سنوية داخل بيروت لإرضاء جميع الأذواق من الجمهور وهذا ما يُكرّسه جدول حفلات مهرجان أعياد بيروت المتنوّع بين الموسيقى الشرقية والغربية، والأغنية العصرية الشبابية والطربية، فضلاً عن العروض الكوميدية إلى جانب الموسيقية والغنائية. واليوم يعود هذا المهرجان بعد إنقطاع قسري بسبب الظروف التي يعاني منها لبنان لكن يبقى الإيمان بأنّ هذا الوطن كان ولا يزال بلد الفن والسهر والترفيه.

 مع الإشارة إلى أنّ بطاقات حضور مهرجان أعياد بيروت لصيف 2024 تُباع حالياً في Ticketing Box Office