أخبار أثارت البلبلة على الساحة الفنية عام 2021 بين تصريحات، أزمات وشائعات!

11:00
31-12-2021
أميرة عباس
أخبار أثارت البلبلة على الساحة الفنية عام 2021 بين تصريحات، أزمات وشائعات!

 شهدت الساحة الفنية خلال عام 2021 على العديد من الأحداث المُتعلِّقة بنجوم الفن في العالم العربي بين فنانين أثاروا الجدل والبلبلة وغيرهم تعرّضوا لأزمات وواجهوا شائعات... إليكم ملخّص عن أبرز هذه الأحداث:

إصابة عدد من النجوم بكورونا وتلقيهم اللقاح

أعلن عدد من نجوم الفن والإعلام إصابتهم بِوباء كورونا خلال هذا العام نذكر منهم: نيكول سابا، يوسف الخال، ناجي الأسطا، هشام حداد، جوزيف عازار، ميشال قزي، ألين لحود، ميشال أبو سليمان، ريمي درباس وغيرهم.

بالحديث عن هذا الوباء، تلقّى معظم النجوم لقاح كورونا حيث انتشرت صورهم أثناء حقنهم بالجرعة عبر منصات التواصل الاجتماعي، ومنهم: محمد عبده، حسين الجسمي، وسام بريدي وزوجته عارضة الأزياء التونسية ريم السعيدي، الوليد الحلاني...

وائل كفوري ينجو بأعجوبة من حادث مروّع

ضجت المواقع خلال هذا العام -تحديداً في شهر تشرين الأول/أكتوبر بخبر تعرّض ملك الرومانسية وائل كفوري لحادث سير مروّع نُقِل على إثره إلى المستشفى.

ووقع هذا الحادث حينما كان يسير كفوري بسرعة نحو 100 كيلومتر على أوتوستراد طريق جبيل عندما ارتطمت بسيارته سيارة خرجت من أحد المفارق، ما تسبّب بطيرانه (خارج المقعد)، لأنه لم يكن يضع حزام الأمان، على عكس حبيبته شانا عبود التي كانت برفقته، وأصيبا معاً برضوض ألزمتهما الفراش لعدة أيام. وفي تفاصيل الحادث قال مصدر مقرّب من وائل أنّ "السيارة انقلبت عدة مرات بوائل وليس مرة واحدة، وهو نجا بأعجوبة".

إعتقال سمير صفير في السجون السعودية 

في شهر أيار/ مايو من هذا العام، كان قد تمّ سجن الملحّن اللبناني سمير صفير في المملكة العربية السعودية، وهذا الخبر سبّب ضجة كبيرة عبر الانترنت، وذلك حينما تم توقيفه بعد أن توجّه إلى أراضي السعودية على خلفية تغريدات وتصريحات إعلامية حيث أطلق خلالها مواقف سياسية حادة تجاه السعودية بعضها يعود تاريخه إلى عام 2013، فيما بقيت ملابسات قضيته محاطة بالغموض حتى ما قبل أيام معدودة من الإفراج عنه، حيث تسرّبت تفاصيل القضية إلى الإعلام مع أنباء قرب إطلاق سراحه.

ثمّ أفرجت السلطات السعودية عن صفير بعد نحو شهر ونصف على توقيفه خلال زيارته للمملكة بدعوة خاصة له من أحد الأفراد. وفي أول تصريح أدلى به من صالون الشرف في مطار بيروت حيث جرى استقباله، أكد صفير أنه لم يكن قد تكلم عن السعودية و" لم يستهزئ بها يوماً" وإنما عن شؤون لبنانية داخلية، مشدداً على احترامه كل بلد وقوانينه، لافتاَ إلى أنّ سبب توقيفه يعود إلى عام 2013 بسبب ما وصفه بـ "مزاح" خلال أحد البرامج الكوميدية.

طلاق نانسي عجرم من زوجها بين الحقيقة والشائعات

أثيرت تساؤلات عدة خلال الشهور الأخيرة حول خلاف بين النجمة اللبنانية نانسي عجرم وزوجها د. فادي الهاشم عبر منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما نشر إيلي باسيل صورة للثنائي مع كلمات إحدى أغنيات نانسي التي تتحدث عن العتاب والفراق. 

بدوره، وضع الهاشم حداً لهذه الشائعات حيث تم تداول مقطع صوتي له، وهو ينفي فيه الموضوع جملة وتفصيلاً، مؤكداً أنه في طريقه للمنزل، ولا يعلم سبب إنتشار هذه الشائعة.

الجدير بالذكر أنّ نانسي تزوجت من هاشم، عام 2008، وأنجبت ثلاث فتيات، ميلا وايللا وليا.

تصريحات أحدثت ضجة هذا العام

خلال هذا العام، أخذت بعض تصريحات نجوم الفن ضجة كبيرة ولعل أبرزها تصريحيْن لكل من السيدة ماجدة الرومي وملكة الإحساس إليسا.

في هذا الإطار، أدلت إليسا بتصريحات شفّافة وجريئة منها ما ورد ضمن حلقات "بودكاست" خاص بملكة الإحساس إليسا عبر تطبيق أنغامي وتنوّعت مواضيعها بين الحرية الدينية والصحة النفسية وغيرها، لكن أبرز ما جاء في تصريحات إليسا هذا العام، حينما انفعلت أثناء حديثها عن الأوضاع الاقتصادية والسياسية في لبنان، وذلك خلال بث مباشر لحفل جوائز مؤسسة، مي شدياق، الذي أذاعته شبكة "إم تي في" اللبنانية، إذ أكّدت إليسا في تصريحات ضمن الحفل أنها لا ترغب أن تتغير هوية وطنها أو حرياتها، ولا تريد أن تحرم من ارتداء ملابس مكشوفة بسبب حزب يحكم بلادها. أضافت: "أريد أن أعيش في لبنان مثلما تربيت في منزل أهلي وعلموني أن لي حرية في ارتداء الملابس والاختيار".

كما طالبت إليسا بمحاسبة كل الفاسدين في بلادها وأن يحاسبوا على ما وصل إليه لبنان من أوضاع سيئة.

بدورها، صرّحت السيدة ماجدة الرومي عندما أحيت حفلاً غنائياً ضخماً في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحديداً على مسرح دبي للإعلام في ليلة إستثنائية قدّمتها شركة Moments Events حيث ألقت الرومي كلمة مؤثرة أمام الساهرين سرعان ما إنتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي بما حملته من ترجمة حقيقية لِمعاناة الشعب اللبناني في ظل الأزمات التي يعاني منها، إذ قالت الماجدة:"لبنان محتل منذ عام ١٩٧٥ وما زلنا نعاني طيلة هذه السنوات لغاية اليوم نتعرّض لأعنف عملية تجويع وتهجير وقتل وتعنيف جسدي ومعنوي ومادي...". 

كما عبّرت الرومي عن فخرها بالشباب اللبناني المتواجد خارج لبنان منوّهة بأنهم غير مغتربين لأنهم متواجدون في الوطن العربي، أضافت" إنتوا عسكر من الجيش اللبناني على جبهة الضو ونحنا اللي بالداخل على جبهة العتمة بس إنتوا أملنا"...وأثنت على العلم والثقافة والكد في العمل الذي يتمتع بها جيل الشباب اللبناني رغم كل الظروف الصعبة.

أيضاً أحيت الرومي في شهر كانون الأول/ ديسمبر حفل غنائي جماهيري افتتحت من خلاله فعاليات حفلات قطر لايف 2021 بقيادة المايسترو لبنان بعلبكي على مسرح قصر المؤتمرات في الدوحة - قطر، وذلك برفقة الأوركسترا اللبنانية والأوركسترا الفيلهارمونية القطرية. ولقد توجهت في بداية الحفل بكلمة مؤثرة عن لبنان ومعاناة شعبه خلال الفترة الراهنة بسبب الأزمات التي يعيشها على مختلف الأصعدة السياسية، الإقتصادية والدبلوماسية، إذ قالت الرومي:"كم عاصفة طلعت علينا، ما انكسرنا ولا مرة، لأن الله كان معنا".

من خلال كلمتها، أكدت الماجدة أنّ "اللبنانيين لم ينكسروا يومًا بسبب صلوات الأمهات والأيتام ودم الشهداء، ومهما اشتدت العواصف لن ينكسر اللبنانيون لأن الله معهم". وقالت: "أهل لبنان كل همهم أن يعيشوا ويفرحوا بالحياة، فجأة وجدوا نفسهم يتقاتلون ويتفرّجون!" كما تساءلت: "لمصلحة من تفريغ لبنان من أهله؟".

اللافت أنّ الرومي من خلال الكلمة التي ألقتها على مسرح دبي للإعلام، كذلك الأمر بالنسبة للكلمة التي توجهت بها في حفلها بالدوحة، تثبت الماجدة بذلك أهمية دور الفنان في إيصال رسالته الوطنية تجاه وطنه وأبنائه لترجمة معاناته بأفضل طريقة على أمل أن تصل هذه الصرخة للخارج كي تنقذ لبنان من الحضيض الذي يغرق فيه.

عمرو دياب يثير الجدل بسبب صوره مع الجنس اللطيف

 

 

أثار الميغا ستار عمرو دياب الجدل طيلة هذا العام بسبب تداول صور وفيديوهات حديثة له عبر منصات التواصل الاجتماعي، ومنها صورة جمعته مع الفاشينيستا الكويتية روان بن حسين، وصورة أخرى له مع فتاة تُدعى كارولينا زوبكوفا Karolina Zubkova  وهي أشهر مدونات الموضة والسياحة والجمال في لاتفيا. كما أثار دياب فضول الجمهور بسبب صور رومانسية أخرى جمعته بالإعلامية اللبنانية أنجي كيوان، لكن تبيّن لاحقاً أنها مجرّد صور للإعلان الخاص بالعطر الذي يحمل إسم دياب.

بعدها بأيام معدودة، إنتشرت صور أخرى لدياب مع عارضة أزياء تُدعى نيكا ماريانا التي كانت قد شاركته في كليب الإعلان المذكور ما أثار التساؤلات عما لو كانت هي حبيبته الجديدة. وكل هذه الصور طرحت تساؤلات لدى الجمهور عن إرتباط دياب مرة أخرى بعد إنفصاله عن الممثلة المصرية دينا الشربيني.

هيفاء وهبة تعلن الحكم القضائي النهائي في حق مدير أعمالها السابق

بعد مرور شهور طويلة على إعلان النجمة اللبنانية هيفاء وهبة عن تعرّضها للنصب على يد مدير أعمالها السابق محمد الوزيري حيث كانت قد تقدّمت بعدّة دعاوي ضده، كشفت هيفاء خلال العام المذكور عن الحكم النهائي في هذه القضية إذ قرّرت محكمة الجنح في مدينة الشيخ زايد سجن محمد وزيري بتهمة التبديد والنصب عليها بمبلغ 63 مليون جنيه. وتم الحكم بسجن المتهم لمدة خمس سنوات مع الشغل والنفاذ بتهمة النصب والإستيلاء مع التعويض المدني وإلزامه بالمصاريف وأتعاب المحاماة والتحفظ على جميع ممتلكاته.

كما تم إحالته إلى محكمة الجنايات في قضية أخرى وهي جريمة غسيل الأموال وتنتظر هيفاء الحكم الذي سيصدر عنها.

ثم في تطور جديد لأزمة الفنانة هيفاء وهبي ومدير أعمالها السابق محمد وزيري، حكمت مؤخراً محكمة جنح قصر النيل في القاهرة، بمعاقبة محمد وزيري مدير الأعمال السابق للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، بالسجن لمدة ثلاث سنوات واجبة النفاذ، مع كفالة 50 ألف جنيه مصري و50 ألف وواحد تعويض مؤقت وذلك في اتهامه بخيانة الأمانة في حكم جديد.

مواضيع أثارت البلبلة عبر تويتر

شهد تويتر خلال هذا العام على جدل واسع حول بعض المواضيع الأخرى المتعلّقة بنجوم الفن، منها تعرّضت النجمة الذهبية نوال الزغبي لِحملة مُمنهجة ضدها بعد إنتقادها نهج وزير الصحة اللبناني حمد حسن في ظل تزايد عدد الإصابات بِوباء كورونا محلياً.

كما نشير في ذات الإطار، إلى الجدل الذي حصل بين كل من الممثليْن اللبنانيّيْن يوسف الخال وبديع أبو شقرا عبر تويتر حول موضوع عمّا لو كان الممثل اللبناني "لا يبيع عربياً". وفي التفاصيل، علّق الخال على كلام أبو شقرا اثناء استضافته في برنامج "ع غير كوكب" حيث تحدّث عن سبب غياب الممثل اللبناني، إذ قال بديع أنّ اسم الممثل اللبناني لا يبيع عربيًا ما يدفع بشركات الانتاج إلى الإستعانة بنجوم عرب، إلا أنّ الخال إعترض على كلام زميله.

أيضاً كان قد أثير جدلاً واسعاً خلال الشهور الأخيرة حول ما صرّح به البوب ستار رامي عيّاش في برنامج "جعفر توك" حول رفضه تأييد قانون يُجرّم زواج القاصرات، لذلك قام رامي بنشر سلسلة تغريدات تويترية لتوضيح ما قصده في تصريحه حيث نوّه رامي بِأنه لم يقل ولا يشجع على الزواج دون سن الثامنة عشر.

مرض ياسمين عبد العزيز يتصدّر قوائم الأخبار

في شهر يوليو/ تموز الماضي، أعلن الممثل المصري أحمد العوضي عن تعرض زوجته الممثلة المصرية ياسمين عبد العزيز لوعكة صحية شديدة، وأنها داخل غرفة العمليات، مطالبًا الجمهور بالدعاء لها ولم يكشف حينها عن تفاصيل المرض.

وبعد ساعات من رسالة العوضي، تبين أن النجمة ياسمين دخلت العناية المركزة، بسبب تعرضها لخطأ طبي، أثناء قيامها بإجراء عملية "تكيس المبايض" ونتج عن ذلك تدهور حالتها الصحية، وتردد وقتها أنها أصيبت بتلوث في الدم. وفي أغسطس/ آب الماضي، سافرت إلى سويسرا في لإستكمال علاجها. مع الإشارة إلى أنّ ياسمين خلال هذه الفترة كانت عُرضة للكثير من الشائعات ما جعلها تتصدّر قائمة الأخبار الفنية.

عودة شريهان إلى الساحة الفنية بعد غياب 30 عام

سجّلت النجمة المصرية شريهان خلال عام 2021 عودتها إلى الساحة الفنية بعد غياب دام ثلاثين عاماً، إذ أطلّت شريهان عبر مسرحية "كوكو شانيل" وسط تفاعل كبير مع الجمهور العربي. 

في هذا العمل جسّدت شريهان شخصية كوكو شانيل، صاحبة الاسم اللامع في عالم الأزياء، والتي رغم شهرتها الكبيرة كانت بدايتها متواضعة، فهي ولدت في منزل فقير، وبعد وفاة والدتها تم إرسالها إلى دار للأيتام، لنعيش معها رحلتها من خلال أحداث المسرحية. واللافت أنّ شريهان وجهت قبل بدء المسرحية إهداء وشكر لكل امرأة في العالم. وفي تفاصيل هذا العمل نشير إلى أنّ مدته ساعتين وهو مليء بالإستعراضات الغنائية، ورغم الأحداث المأساوية التي مرت بها "كوكو شانيل" تتسم المسرحية بجانب كوميدي على الطريقة المصرية. 

علماً أنّ مسرحية "كوكو شانيل" هي من تأليف مدحت العدل، وإخراج هادي الباجوري بالتعاون مع شركة العدل غروب والهيئة العامة للترفيه في السعودية.

عادل امام ونصيب الأسد من الشائعات 

وقع الممثل المصري القدير عادل إمام ضحية للعديد من الشائعات خلال عام 2021 حيث لم يمر شهر واحد دون إنتشار شائعة جديدة عنه، ومنها معلومات تفيد بتدهور الوضع الصحي لإمام بسبب إصابته بوباء كورونا، وأخرى تقول أنّه إتخذ قراراً بإعتزال التمثيل. 

 لكن كل هذه الأخبار عارية عن الصحة بحسب ما أكد مصدر مقرّب من إمام وأضاف المصدر بأنّ الزعيم يتمتع بصحّة جيّدة، ويقضي معظم أوقاته برفقة أبنائه وأحفاده في الساحل الشمالي خلال الصيف، ولا يعاني شيئاً. كما لم يتخذ قرار إعتزال التمثيل مثلما يُشاع. 

علماً أنّ آخر أعمال إمام كانت مسلسل "فلانتينو" في السباق الرمضاني لعام ٢٠١٩، وهو من كتابة أيمن بهجت قمر، ومن إخراج رامي إمام. وهو في صدد التحضير لفيلم جديد مع نجله الممثل محمد إمام.