The Voice هذا الأسبوع: إليسا تدعم الجميع وأحلام تغنّي نوال الكويتية!

The Voice هذا الأسبوع: إليسا تدعم الجميع وأحلام تغنّي نوال الكويتية!

في حلقة السبت الفائت، إستمرت المنافسة ضمن مرحلة المواجهة بين مشتركي برنامج  The Voice بعد التدريب الذي تلقّاه كل منهم مع مدرّبيهم النجوم الأربعة: إليسا، أحلام، عاصي الحلاني ومحمد حماقي.

المواجهة الأولى في هذه الحلقة كانت مع فريق الحلاني حيث وقف على حلبة المواجهة ثلاث منافسين ألا وهم: آية دغنوج، أحمد عبد السلام وسلطان صالح الذين قدّموا ديو "لو كان بخاطري" للفنانة آمال ماهر والفنان راشد الماجد على طريقة "تريو" غنائي. وهذه المواجهة كانت عبارة عن إستعراض للأصوات لكن إفتقدت إلى الإنسجام والتفاعل بينهم على المسرح. وبعد الحيرة التي وقع فيها عاصي إختار المشتركة آية دغنوج للإنتقال إلى المرحلة المقبلة إلا أنّ سلطان صالح لم يخرج من المنافسة لأنّه حظِي بإختطاف أحلام له.

المواجهة الثانية في الحلقة كانت مع فريق حماقي حيث إستمعنا إلى أغنية الراحلة أم كلثوم "ودارت الأيام" في ديو غنائي جمع بين لينا قاسم ورنا عتيق اللّتان شُنّ بينهما خلاف في كواليس البرنامج بحسب ما أظهر تقريراً مصوّراً عُرض في سياق حلقة يوم السبت المنصرم حيث أنّ رنا إنتقدت الأداء الغنائي لدى لينا ما جعل الأخيرة تغضب من ذلك لكن حاول حماقي المُصالحة بينهما. وبعد هذا التحدي الغنائي إختار حماقي المشتركة رنا عتيق للإنتقال معه إلى مرحلة العروض المباشرة.

أما المواجهة الثالثة وهي أيضاً من فريق حماقي فتمثّلت باللون الغربي حيث أدى المشتركون : إلياس المبروك، رينا داي وقمر منصور أغنية بعنوان Million Years ago  للفنانة أديل، فقدّموا تريو عبارة عن مبارزة على الحلبة بكل ما في الكلمة من معنى حيث تخلّله إستعراض غنائي مسرحي مما جعل حماقي يعتبر هذه المواجهة هي الأصعب بالنسبة إليه من أجل إختيار مشتركاً واحداً فقط للبقاء ضمن المسابقة، وذلك قبل أن يقع خياره على إلياس.

وبعدها إنتقل التحدي لمشتركي فريق أحلام حيث تمّ عرض المواجهة الغنائية الأولى عبر أغنية "متل النسيم" للفنانة نوال الكويتية بصوت همسة منيف ودموع تحسين، فإختارت أحلام المشتركة دموع، أما المواجهة الأخرى في فريق أحلام فكانت بين نهاد ضريف وسهى المصري التي نجحت في إقناع أحلام لإختيارها من أجل الإنتقال إلى المرحلة القادمة، علماً أنّه في هذه المواجهة تمّ تقديم أغنية "صافي" للفنانة أسماء لمنوّر.

من ثمّ أتى دور فريق إليسا بين مواجهتيْن، الأولى بين أحمد الحلاق وساجدة الخطابي عبر تقديم الأغنية الفلكلورية "حوّل يا غنام"، والثانية بين سميرة إبراهيمية وحسن العطار اللذان قدّما في تحدّيهما مزيجاً غنائياً بين اللونيْن الغربي والشرقي عبر أغنية "بتذكرك بالخريف" للسيدة فيروز وأغنية  The Autumn leaves. فإختارت إليسا المشترك أحمد الحلاق من المواجهة الأولى والمشترك حسن العطار من المواجهة الثانية.

ومن الأمور اللافتة في هذه الحلقة أنّ المدرّبين حاولوا تقديم المشتركين بألوان غنائية مختلفة عمّا إعتادوا عليه لكي يختبروا مدى مهاراتهم الغنائية فمثلاً المشتركة اليمنية سهى المصري التي تجيد اللون الغنائي الخليجي قدّمت أغنية مغربية. كما إستمعنا إلى المواجهة الثانية لفريق إليسا حيث قدّم حسن وسميرة اللهجة اللبنانية لأول مرة بالنسبة إليهما وأدّى كل أحد منهما اللهجة بطريقة جيدة جداً ما جعل إليسا تمازح زملائها المدربين وتهدّدهم بعدم توجيه أي ملاحظة لهما.  

أيضاً لاحظنا مدى تعاطف النجمة إليسا مع زملائها المدرّبين خلال شعورهم بالحيرة عند إختيار المشترك الأفضل بعد كل تحدي فإليسا تارةً تُمسك بيد حماقي وتارةً تُقبِّل أحلام، ما جعل مقدّم البرنامج بدر آل زيدان يُطالب المشاهدين بإطلاق هاشتاغ "إليسا تدعم الجميع".
ومن أكثر ما لفتنا أيضاً أنّ أحلام خلال الحلقة غنّت مقطعاً من أغنية "متل النسيم" لزميلتها نوال الكويتية رغم كل الخلافات المُعلنَة وغير المُعلنة بينهما. 

ومن الجدير ذكره أنّ حلقة السبت القادم ستكون الأخيرة من مرحلة المواجهة لننتقل بعدها إلى المرحلة النهائية من برنامج  The Voice ألا وهي مرحلة العروض المباشرة.