"Kiki Challenge" تحدّي الرقص الذي إجتاح العالم وتَفاعلَ معه المشاهير، هذه هي قصّته!

7:00
23-07-2018
أميرة عباس
"Kiki Challenge" تحدّي الرقص الذي إجتاح العالم وتَفاعلَ معه المشاهير، هذه هي قصّته!

لم يَعُد العالم سوى قرية كونيّة مثلما يقول الباحث في وسائل التواصل مارشال ماكلوهان، وهذا ما يجعل أي صورة أو فيديو وما شابه أن ينتشر مثل النار في الهشيم عبر مواقع التواصل الإجتماعي حول العالم بأسره، وهذا هو حال تحدّي الرقص المُسمّى بعبارة " Kiki Challenge" الذي إنتشر بقوّة خلال الأيام الأخيرة وسط تفاعُل المشاهير، فما هي قصّته ومخاطره؟!

 

خلال العام 2014، إنتشر بين جميع الناس ومنهم النجوم حول العالم تحدي دَلْو الثلج المعروف بتحدّي الثلج Ice Water Challenge، وكان حينها الغاية منه إنسانية لدعم مرضى التصلّب الجانبي الضموري، وهي الفكرة التي إبتكرتها زوجة أنتوني سينرتشا بعد معاناته من هذا المرض لمدة سبعة عشر عاماً قبل وفاته العام المنصرم. فأتى حينها هذا التحدّي بمثابة وسيلة لنشر الوعي ومكافحة المرض الذي يُسبِّب ضمور الجهاز العصبي.

 

أما راهناً في العام 2018، فهذا التحدّي الجديد " Kiki Challenge" لا يحمل رسالة إنسانية مُشابهة بقدر ما هو لِغاية الترفيه والتسلية والمرح، ولقد بدأ هذا التحدي بعدما ظهرت فتاة تدعى "كيكي" بعد إنتشار أغنية In My Feelings للمغني الكندي دريك من ألبومه الأخير Scorbion، ليجتاح العالم جنون تحدّي الرقص على أنغام هذه الأغنية، خاصة بعد نشر الحساب الإلكتروني الشهير بإسم theshiggyshow عبر إنستغرام مقطع فيديو لشاب يرقص على الأغنية، وتحديداً خلال المقطع الذي يغني فيه دريك Keekee do you love me? أي "كيكي، هل تحبيني؟"، وذلك منذ ثلاثة أسابيع لحين أصبح هذا التحدّي معروفاً بإسم The Shiggy Challenge رغم أنّ معظم الناس يُسمّونه " Kiki Challenge" أو Dance Challenge أي تحدّي الرقص الذي يقوم على فكرة الهبوط من السيارة أثناء سَيْرها والرقص بجانبها في حين يتم تصوير هذا الشخص الذي يرقص من قِبل السائق.

 

بعدها بدأ مشاهير العالم يتفاعلون مع هذا التحدي وأوّلهم الممثل العالمي ويل سميث إذ نشر سميث خلال الأسبوع الفائت عبر صفحته الخاصة على انستغرام، مقطع فيديو ظهر فيه وهو يتسلق جسراً في العاصمة الهنغارية "بودابست" بطريقة غير قانونية، وأدّى الحركات الراقصة، بينما كانت الطائرة العمودية تحوم فوقه وتُصوِّر المشهد.

 

من ثمّ بدأ بعض نجوم العالم العربي يُشاركون في هذا التحدي فمثلاً خلال عطلة نهاية الأسبوع إنتشرت فيديوهات لبعض المشاهير الذين تفاعلوا مع تحدي الرقص مثل الممثلة المصرية دينا الشربيني التي إختارت الرقص على أنغام أغنية "شوّقنا أكتر" للفنان عمرو دياب والممثلة التونسية درّة، الفنانة لارا إسكندر، الممثلة ياسمين رئيس التي رقصت على أنغام أغنية "ساعات بشتاق" للفنان محمد فؤاد معلّقة: "كيكي مين.. تحيا مصر"، أيضاً نذكر الممثلة اللبنانية لورا خبّاز، أما الممثل المصري إدوار فنشر فيديو قديم يجمعه بالممثل أحمد حلمي من فيلم "عسل إسود" خلال صعودهما إلى الباص، وعلّق إدوارد على الفيديو :" كيكي مين بس، إحنا الأصل، صح ولا إيه يا حلمي".

 

من جانب آخر، لهذا التحدي ضرراً كبيراً لدى البعض حيث إنتشرت فيديوهات خلال الأيام الأخيرة لأفراد تسبّب لهم هذا التحدّي بحوادث سير لذلك فهو تحدّي خطير إن لم يُنفَّذ في مكانٍ آمن!