2020 ... عام رحيل كِبار النجوم!

شهد عام 2020 لغاية اليوم على رحيل عدد من كبار نجوم الفن في العالم العربي ومشاهير عالميّين، والبعض توفّى بشكل مفاجئ ما أحدث صدمة على الساحتيْن الفنية والإعلامية وفي صفوف الجماهير، ففي مطلع هذا العام رحلت الإعلامية اللبنانية نجوى قاسم في دبي نتيجة أزمة قلبية عن عمر يُناهز الإثنيْ وخمسين عاماً، وفي الشهور اللاحقة من هذا العام وتحديداً بعد شهر آذار/ مارس توفّى عدد من المشاهير حول العالم جرّاء إصابتهم بِوباء كورونا. أما بالنسبة للساحة الفنية العربية عامة والمصرية خاصة، لقد تكلّلها الحزن بِرحيل كبار نجومنا وآخرهم الممثلة المصرية رجاء الجداوي، وهنا سنرصد أهم الراحلين لغاية شهر تموز/ يوليو من عام 2020:

رجاء الجداوي

فارقت الممثلة رجاء الجداوي الحياة يوم الأحد المنصرم أي في الخامس من شهر تموز/ يوليو حيث كانت قد أصيبت الراحلة بوباء كورونا ثمّ دخلت العزل الصحى في مستشفى أبو خليفة في الرابع والعشرين من شهر أيار/ مايو الماضي، وخلال هذه الفترة أجرت الراحلة ثلاث مسحات تحاليل"pcr" وظهرت جميعها بنتيجة إيجابية، ثمّ تدهورت حالتها الصحية بسبب انخفاض نسبة الأكسجين في الدم إثر جلطات الرئة، ما أدى لفقدانها الوعي والوفاة.

 ماجدة الصبّاحي

رحلت الممثلة المصرية القديرة ماجدة الصبّاحي عن عالمنا خلال شهر كانون الثاني/ يناير عن عمر يُناهز التاسعة والثمانين عاماً بعد معاناة مع أمراض الشيخوخة. وكان من أول الوافدين إلى منزل الراحلة لمواساة عائلتها، النجمة نبيلة عبيد، ود. أشرف زكي نقيب الممثلين الذي ساعد في تسهيل الإجراءات ومتابعة تحضيرات الجنازة والدفن.

نادية لطفي

رحلت الممثلة المصرية القديرة نادية لطفي عن عالمنا يوم الثالث من شهر شباط/ فبراير، ووارت الثرى في اليوم التالي حيث خرج الجثمان من مسجد المستشفى العسكري بالمعادي، وأقيم العزاء في مسجد الشرطة في الشيخ زايد، بمدينة أكتوبر.

 جورج سيدهم

توفّي يوم السابع والعشرين من شهر آذار/ مارس الممثل المصري القدير جورج سيدهم عن عمر ناهز إثنيْ وثمانين عاماً بعد صراع مع المرض، والراحل هو أحد نجوم "ثلاثي أضواء المسرح" مع زميليْه القدير سمير غانم والضيف أحمد.

 

حسن حسني

غيّب الموت الممثل المصري القدير حسن حسني يوم الثلاثين من شهر أيار/ مايو عن عمر ناهز الثمانية وثمانين عاماً إثر أزمة قلبية مفاجئة، ثمّ وارى الثرى وسط غياب النجوم، وكان حسني خلال الأيام الأخيرة قبل رحيله، قد شعر بألم في منطقة الصدر فتبيّن أنها بِسبب جلطة مما اضطر الأطباء لتركيب ‏قسطرة في القلب، وبعد خمس ساعات من تركيبها، وبسبب عامل التقدّم في السن لم يتحمّلها، ووافته المنية.
في الختام نشير إلى أنّ جميع الممثلين الراحلين الآنف ذكرهم، تركوا أعمالاً هامة جداً حيث وضع كل أحد منهم بصمة خاصة به ستبقى راسخة في ذاكرة الجمهور.