هذا ما قطعته هبة طوجي في رحلة الإنجازات!

هذا ما قطعته هبة طوجي في رحلة الإنجازات!

إحتفلت الفنانة هبة طوجي يوم أمس بعيد ميلادها الذي يُصادف في العاشر من شهر كانون الأول ديسمبر من كل عام وهي من مواليد عام 1987.

درست طوجي الموسيقى منذ سن مبكر، كما إلتحقت بالجامعة لدراسة إختصاص الصوتيات والسينما. بدأت نشاطها الفني عام 2007 بعدما تبنّاها فنياً المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني حيث قدّمها في عدة أعمال، كما قام بتدريبها على الغناء الأوبرالي مع المدرّب الموسيقي وديع أبي رعد.
يُعتبر صوتها من نوع "سوبرانو" وهي تجيد الغناء بأنماط موسيقية مختلفة بين الأوبرا، الجاز، البوب والفانك (وهي موسيقى مستوحاة من الجاز مع سرعة إيقاع).
ومن أهم أعمالها ونشاطاتها الفنية التي تعاونت فيها مع المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني لغاية اليوم نذكر: دور البطولة في مسرحية دون كيشوت عام 2011، في عام 2015، شاركت هبة في الموسم الرابع من برنامج The Voice بنسخته الفرنسية، وتأهّلت لمراحل متقدمة في البرنامج وحصلت على المركز الخامس من أصل ثمانية أشخاص تأهلوا للمرحلة الأخيرة بالبرنامج.
في عام 2016 شاركت هبة الطوجي مع شركة والت ديزني في أداء أغنية البداية لمسلسل إلينا من آفالور Elena of Avalor. وفي العام نفسه جسّدت هبة شخصية إزميرالدا في العمل المسرحي الضخم Notre-dame de Paris الذي تمّ تقديمه على خشبة مسرح قصر المؤتمرات في باريس، وفي عام 2017 قامت هبة بإعادة تسجيل أغنية "زمني" من مسلسل إلينا من آفالور لتضمها لألبومها الأخير هبة طوجي 30 وتم عرضها لأول مرة في السادس والعشرين من شهر آذار مارس 2017 عبر صفحة شركة والت ديزني الرسمية. ومن أغنياتها نذكر: وطني، أولاد الشوارع، متل الريح وغيرها.
ونذكر أنّ هبة كانت قد أحيت خلال الأسبوع المنصرم حفلاً غنائياً يُعدُّ الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية بعد الإنفتاح الذي تشهده المملكة.