تكريم شيخ المنتجين العرب صادق الصبّاح!

لا شك في أنّ شركة "صبّاح إخوان " للإنتاج تلعب دوراً فعالاً في رفع مستوى الأعمال الدرامية اللبنانية والمصرية منذ سنوات عديدة لغاية اليوم وهي في إستمرارية دائمة نحو ذلك مع حفاظها على التميّز والرقي في أعمال تدخل كل البيوت العربية عبر الشاشة الصغيرة.

وهذا ما خوّل الشركة تنال جائزة جديدة حيث حصدت شركة "صبّاح أخوان " جائزة "Social Economic Award" عن فئة "National Image" للعام 2017. وتسلّم رئيس مجلس إدارة الشركة المُنتج صادق الصبّاح الجائزة من وزير السياحة أفيديس كيدانيان خلال حفل تقيمه للعام السابع شركة "First Protocol" في كازينو لبنان بحضور وزراء وفعاليّات وإعلاميّين.
وبعد نيله الجائزة الآنف ذكرها، شكر رئيس مجلس إدارة "صبّاح أخوان" المُنتج صادق الصبّاح السيّد مارون البلعة والسيّدة فيوليت البلعة القيّمين على المهرجان مُشيراً إلى أنّ الشركة اليوم في عهدة الجيل الثاني، ممّا يستدعي أوّلاً شكر الجيل الذي سبق مُوجّهاً تحيّة لوالده وأرواح أعمامه وتابع قائلاً: "أشكر زوجتي التي وقفت إلى جانبي في السرّاء والضرّاء كما أشكر أعضاء عائلة شركة "الصبّاح" في القاهرة وفي بيروت، وعلى رأسهم شقيقه علي الصباح ، فمعهم حقّقنا النجاح وتمكنّا من الإستمرار". ووعد "الصبّاح" في ختام كلمته بالإستمرار في رفع إسم لبنان عالياً ونشر المُصنّف اللبناني والمصري عالمياً.

وبالفعل تستحق الشركة المذكورة هذه الجائزة عن جدارة فضلاً عن العديد من الجوائز الأخرى التي نالتها سابقاً. ومن هنا لا بد من التذكير بأنّ هناك أعمالاً عديدة أنتجتها شركة الصبّاح إخوان وحصدت نجاحاً كبيراً إقليمياً منها "كاراميل" و"الشحرورة" و"يونس ولد فضّة" و"قصص الإنسان في القرآن" و"الحصان الأسود" و"عائلة الحاج نعمان".
كما حققت الشركة خطوة عالميّة من خلال مُسلسلي "سمرا" و"تشيلّلو" الذيْن دُبلجا إلى الإسبانيّة إستعداداً لعرضهما في أميركا اللاتينيّة، كما تألقت الشركة هذا العام بسبب نجاح مُسلسل "الهيبة " الغير مسبوق الذي شكّل عنوان حلقة نقاش في معرض "ميبكوم" سوق المُحتوى الترفيهيّ في "كان".