خاص- إليكم حقيقة وقف عرض مسلسل "طاقة نور" ومن يُحارب هاني سلامة؟!

12:00
05-12-2017
أميرة عباس
خاص- إليكم حقيقة وقف عرض مسلسل "طاقة نور" ومن يُحارب هاني سلامة؟!

يتداول البعض أخباراً مغلوطة حول توقيف عرض مسلسل "طاقة نور" من بطولة الممثل هاني سلامة عبر شاشة النهار المصرية، وللإستفسار عن ذلك إتصل موقعنا بنائب رئيس شبكة قنوات النهار وعضو مجلس إدارتها السيد إيهاب جلال فنفى لنا كل ما يُشاع.

وفي التفاصيل، كان قد دخل مسلسل "طاقة نور" الماراتون الرمضاني لعام 2017 لكن بعد عرضه واجه هذا العمل مشكلة حيث أكّد السيناريست محمد صلاح العزب على أنّ مؤلف مسلسل "طاقة نور" حسان دهشان وصناع العمل سرقوا فكرة المسلسل كاملة من مسلسل ألّفه هو، ويحمل اسم "الدرويش"، والمسجّل بحقوق الملكية الفكرية بتاريخ 11 أيلول/سبتمبر 2012. ورفع حكماً قضائياً ضد فريق العمل ليمنع عرض المسلسل. وقيل حينها بأنّ المحكمة المتخصصة أثبتت واقعة سرقة النص لكن ما زالت تقوم ببعض الإجراءات القانونية قبل البت بالحكم القضائي الذي يقضي بوقف عرض "طاقة نور" على كافة الشاشات ورفعه عن يوتيوب.
لكن بدأ خلال الشهر الماضي عرض المسلسل المذكور عبر شاشة النهار المصرية، وفي الأيام القليلة الماضية، إنتشر خبراً مفاده توقيف عرض المسلسل للمرة الثانية وبالمقابل تم تداول أخبار أخرى تؤكد على إستصدار حكم لصالح المؤلف محمد صلاح العزب ضد فريق عمل "طاقة نور" مع وقف عرض المسلسل للمرة الثانية عبر النهار.

وهذا الأمر نفاه لنا نائب رئيس شبكة قنوات النهار وعضو مجلس إدارتها السيد إيهاب جلال مستهجناً ذلك وأكد على أنّ كل ما يُنشر ما هو إلا هرتقات والدليل على ذلك أنّ المسلسل يُعرض راهناً عبر الشاشة المذكورة.
وهنا تفرض علامات الإستفهام نفسها لتطرح تساؤلات عديدة: من وراء هذه الشائعة، وهل الهدف من ذلك محاربة بطل المسلسل هاني سلامة أو مؤلفه حسان دهشان أو الشاشة التي يُعرض عليها أو لربما تستهدف المنتج تامر مرسي صاحب شركة "سينرجي" المنتجة للعمل خاصة أنّ الدراما المصرية تواجه مشكلة حالياً بعد قرار الفضائيات المصرية بتحديد سقف أسعار المسلسلات؟!