بعدما غنّت على مسرحه، دار الأوبرا المصرية يودّع شادية على طريقته!

16:45
30-11-2017
أميرة عباس
بعدما غنّت على مسرحه، دار الأوبرا المصرية يودّع شادية على طريقته!

في لفتة مميزة، أعلن دار الأوبرا المصرية عن إحياء حفل غنائي خاص تحت عنوان "وداعاً شادية" كإهداء لروح الراحلة حيث سيُقام الحفل يوم السابع من شهر كانون الأول ديسمبر. 

وهذا ما أعلنت عنه إدارة الأوبرا عبر بيان رسمي جاء فيه ما يلي:
"إن مصر والأمة العربية فقدت قيمة فنية كبيرة طالما أثرت الحياة الفنية بإبداعتها فى مختلف مجالات الفنون من سينما ومسرح ومسلسلات إذاعية والطرب الأصيل، حيث كانت الفنانة الراحلة أحد أعلام وعلامات الغناء التى أطربت آذاننا على مر العصور، فهى رحلت عن عالمنا ولكنها ستبقى خالدة بمجمل اعمالها فى ذاكرة ووجدان الجماهير".

وهنا لا بد من الإشارة إلى أنّ دار الأوبرا لم يستذكر الراحلة شادية هذه المرة فقط إنما كان قد أقام دار أوبرا الإسكندرية حفلاً في مناسبة عيد ميلادها خلال شهر شباط فبراير من عام 2013 إذ أنه غالباً ما تقوم دار الأوبرا بإحياء ذكرى رموز ورواد أعلام الموسيقى والغناء العربي عبر حفلات خاصة على مسرحها.

علماً أنّ الراحلة كانت قد قدّمت خلال مشوارها الفني عدة حفلات في دار الأوبرا المصرية ونستذكر أحدها خلال أواخر الخمسينات حين قدّم الحفل الممثل شكري سرحان وصعدت بعدها شادية على المسرح لتغني "أمانة عليك يا مسافر بور سعيد" بمناسبة العيد القومي لمحافظة بور سعيد وذكرى جلاء قوات العدوان الثلاثي عن مصر.

استمع الى حفل الراحلة شادية من تقديم الراحل شكري سرحان: