في يوم ميلاده، عاصي الحلاني قصة نجاح!

يتميّز بصوت قوي يحمل في أوتاره جمالية جبال لبنان، ويتألّق بحضوره كوقفة الأرزة الشامخة، بدأ مشواره مع الفن عام 1991 وما زال يقدّم أعمالاً فنية راقية ومستمراً في عطائه ما جعله نجماً من الطراز الرفيع، إنّه فارس الغناء العربي عاصي الحلاني الذي وُلد يوم الثامن والعشرين من شهر تشرين الثاني نوفمبر عام 1970 ويُصادف اليوم عيد ميلاده.

وبمناسبة عيد ميلاد الحلاني لا بد من التوقف عند لمحة عن سيرته الذاتية، وبداية نذكر أنّ الإسم الحقيقي للفنان عاصي الحلاني هو محمد مزيّن الحلاني لكنه إتخذ إسم عاصي كإسماً فنياً نسبة لنهر العاصي الشهير في لبنان وتيمّناً بالفنان الراحل عاصي الرحباني. وهو متزوجاً من ملكة جمال لبنان السابقة كوليت بولس، ولديه منها ثلاثة أبناء: الفنانة ماريتا، دانا، والوليد.
وإستهل مشواره مع الفن منذ نيله الجائزة الفضية لبرنامج المواهب "استوديو الفن" عن اللون الفلكلوري. وبعدها أطلق عليه الإعلامي اللبناني الشهير جورج إبراهيم الخوري لقب "فارس الغناء العربي". وتعاون مع شركة "ريلاكس إن" للإنتاج من ثمّ قام بتوقيع عقد مع شركة روتانا للمرئيات والصوتيات كمنتج وموزّع لألبوماته.

وبقي طيلة تلك السنوات محافظاً على اللون اللبناني والبدوي الأصيل، وفي السنوات الأخيرة قدّم عدداً من الأغنيات باللهجة الخليجية ومنها العراقية وحقق نجاحاً واسعاً. وغنّى الحب والوطن والأم والعديد من المواضيع الهادفة.
خلال هذه المسيرة الفنية وتحديداً في فترة الستعينات، شكّلت أغنية "وأنا مارق مريت" للحلاني محطة رئيسية لإنتشاره وشهرته عربياً، وقدّم سلسلة من الأغنيات التي يعتبرها بعض النقاد أنها ستصبح تراثاً لبنانياً في السنوات القادمة أبرزها : يا ناكر المعروف، يا ميمة، أمشي لحالي، بحبّك وبغار وغيرها الكثير. ولا نغفل عن موهبته في التلحين التي بدأت تظهر مع أغنية يا ناكر المعروف ولحقتها أعمال أخرى. ووقف الحلاني على خشبة أهم المسارح وأحيا أقوى المهرجانات المحلية والعربية، فصوته يصدح على المسارح بقوة الفارس ليستحق بجدارة لقب "فارس المسارح".
كما خاض الحلاني مجال التمثيل عبر مسرحية شمس وقمر ومسلسل العرّاب. وله تجربة خاصة كعضو في لجنة تحكيم برامج الهواة The Voice ، فرأى الجمهور من خلال هذا البرنامج الوجه الآخر لعاصي الذي يتحلّى بالعفوية وروح النكتة.

فضلاً عن ذلك، إنّ الحلاني يُعدّ مشاركاً فاعلاً في حملة المنظمة العالمية لمكافحة الفقر والجوع، وقد تم تعيينه سفيراً للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة ولديه دوراً داعماً للمؤسسات الخيرية في العالم العربي.

على أمل أن يستكمل الحلاني نجاحاته الفنية والإنسانية في السنوات القادمة، وبدورنا إنّ أسرة أغاني أغاني تتمنى عيداً سعيداً لفارس الغناء العربي والعقبى للمئة مع المزيد من التألق والنجاح.