ألبوم محمد منير مع الفريق الألماني "أغنيات قديمة بحلّة جديدة"!

ألبوم محمد منير مع الفريق الألماني "أغنيات قديمة بحلّة جديدة"!

طرح الكينج محمد منير ألبومه الجديد We don’t Shoot مع الفريق الألماني Dissidenten. وقد تتضمّن الألبوم سبع أغنيات ليست بجديدة بل كلها قديمة من أرشيف منير إنما أتت في الألبوم من نوع أغنيات حفلات Live مع الفريق المذكور. وأتى إختيار منير ذكياً جداً حيث إنتقى من ألبوماته القديمة بمختلف سنواتها أشهر الأغنيات لتقديمها بهذا التوزيع الحديث. 

فالأغنية رقم1 من الألبوم هي أغنية "في الأهرامات"، أما الأغنية الثانية والثالثة في الألبوم الجديد فقد إختارهما الكينغ من ألبوم شبابيك الذي طرحه منير في العام 1981 وشكّل وقتها الإنطلاقة الجماهيرية لمنير في مصر محققاً أعلى مبيعات سوق الأرقام في هذا العام، وهاتيْن الأغنيتيْن هما: " الكون كله بيدور "، كلمات عبد الرحيم منصور، ألحان حسين جاسر، وأغنية " الليلة يا سمرا " التي تُعتبر من الأغنيات التي حققت إنتشاراً عربياً ولم تقتصر فقط على مصر.
والأغنية رقم4 من ألبوم We don’t Shoot هي أغنية " شوكولاتا "وهي الأغنية التي حملت عنوان ألبوم أطلقه منير سنة 1989 وشكّل أول تعاون له مع الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي لتأتي من بعدها سلسلة نجاحات بينهما، وكانت أغنية "شوكولاتا "حينها بمثابة نقلة نوعية للكينغ وتجلّى فيها النمط الموسيقي التراثي لبلاد النوبة التي تحدّر منير من جذورها.
والأغنية رقم5 من الألبوم الحديث هي أغنية " علّي صوتك " التي كتبتها كوثر مصطفى ولحّنها الموسيقار الراحل كمال الطويل وغنّاها منير في فيلم "المصير"عام 1997 من إخراج العالمي يوسف شاهين وبطولة الراحل نور الشريف. ولعلّ هذه الأغنية هي الأشهر على الإطلاق لمنير في العالم العربي ككل.
أما الأغنية السادسة من الألبوم فهي أغنية " قلبي مساكن شعبية " التي طرحها منير في ألبوم حمل إسم هذه الأغنية عام 2001 وهي من كلمات شريف محجوب وألحان وردي الصغير، ويأتي هذا العمل بموضوع مختلف حيث يتغنّى الكينغ بالشعب ويصف قلبه بالمساكن الشعبية لهم.
والأغنية السابعة والأخيرة من ألبومه الجديد هي أغنية " هيلا " تعود لسنة 1983 من ألبوم إتكلمي، كلمات عبد الرحيم منصور،ألحان احمد منيب وفيها دعوة خاصة للنهضة حيث يقول فيها "بينا يا مصر نحيي الماضي بروح العصر".
وهكذا نرى أنّ منير في خطوته الجديدة إستعاد نجاح أغنيات قديمة ومميزة جداً في الرسالة التي تحملها كلاً منها ليقدّمها بصورة أكثر عصرية مع الفريق الألماني Dissidenten.

 

mounir album 2 f1ddb

 

mounir album 1 92277