عيد الإستقلال اللبناني وحّد النجوم تحت شعار "كلنا للوطن" !

عيد الإستقلال اللبناني وحّد النجوم تحت شعار "كلنا للوطن" !

إكتظت صفحات النجوم عبر مواقع التواصل الإجتماعي يوم أمس بتغريدات خاصة بعيد الإستقلال الذي إحتفى فيه اللبنانيون البارحة ككل عام. ومنهم من شارك في الحملة التي أقامتها الصفحة الرسمية لقوى الأمن الداخلي اللبناني حيث أطلقت هاشتاغ #كلنا_للوطن.
وإنتهز الفنانون هذه المناسبة للتعبير عن وطنيتهم المعهودة فهنّأ كل أحد منهم اللبنانيين على طريقته الخاصة. وفي جولة سريعة على بعض الحسابات الرسمية، أتت معايدات النجوم على النحو التالي:
السوبر ستار راغب علامة نشر عبر انستغرام فيديو تضمّن النشيد الوطني اللبناني بصوته، كما نشر تغريدة عبر تويتر كتب فيها:"عشية عيد الإستقلال التهاني للبنان شعباً ودولة خصوصاً الإستقلال من الإرهاب الداعشي الذي كان سيقضي على الأخضر واليابس لولا سواعد ودماء جيشنا وأبطالنا الذين قضوا عليه.. نتمنى أن ينال شعبنا الإستقلال عن الفاسدين في بلدنا وفي الإدارات العامة الذين يدمرون مستقبل شبابنا بفسادهم وغطرستهم".
والنجمة هيفاء وهبي إختارت نشر صورة للعلم اللبناني كتبت عليها التعليق التالي:"كل عيد استقلال و لبنان وشعبه بألف خير #كلنا_للوطن"
أما النجم العربي وليد توفيق فقد نشر معايدة بإسمه وبإسم زوجته ملكة جمال الكون السابقة جورجينا رزق مع عدة هاشتاغ عبر انستغرام :
Happy independence Day #Lebanon #walid_toufic #georgina_rizk #greetings #love #independence_day #peace #prosperity #lebanese #proud

بدورها النجمة إليسا كتبت تغريدة باللغة الإنكليزية مفادها أنها لا تتخيل نفسها خارج بقاع الأرض اللبنانية وعبّرت عن محبتها لوطنها الأم رغم كل أزماته.
“Happy Independence Day my beloved country #Lebanon. I would have never imagined myself in any other country in the world. I love you in all your beauty and despite all your craziness’ #Elissa #عيد_الاستقلال”

بينما إختارت شمس الأغنية اللبنانية نشر فيديو عبر انستغرام قالت فيه :"لما كبرنا عرفنا شو يعني قيمة الاستقلال يعني سيادة وهيدي تاج على روسنا ما لازم نخسرها أبداً"
اما فارس الغناء العربي عاصي الحلاني كتب عبر تويتر :"قوتنا وحدتنا كلنا للوطن". وفي تغريدة أخرى كتب الحلاني: "أمضي بالحياة مطمئناً واثقاً بأن لا أحد يستطيع أن يغلق باباً فتحه الله لك ... صباحكم خير وسلام واستقلال كلنا للوطن".
وعبر تويتر أيضاً غردت النجمة نانسي عجرم: "لو لم يكن لبنان وطني لاخترت لبنان وطناً لي" #عيد_الاستقلال #كلنا_للوطن."
أما الفنانة يارا فتمنّت الخير للبنان عبر التغريدة التالية: "صباحي وطني… صباحي لبنان كل عيد إستقلال ولبناني بألف خير وسلام".
بالإضافة إلى النجمة سيرين عبد النور التي غرّدت ما يلي:" #كلنا_للوطن كبار وصغار، لبنان وطنٌ حرٌ مستقل الله يحمي وطني".
وإختصرت الممثلة نادين نسيب نجيم حبّها لبلدها لبنان بجملة واحدة ألا وهي:"بعيدك بحبك يا لبنان #عيد_استقلال_لبنان".
وإختارت الفنانة نيكول سابا مطلع النشيد الوطني اللبناني لتعايد المواطنين عبر هذه التغريدة: "كلّنا للوطن للعلى للعلم.. كل عيد استقلال وبلدي لبنان موّحد وبخير"
وبدورها الممثلة ورد الخال كتبت:"لبنان مزّين الدني… كلنا للوطن".
وإنتقى الفنان جوزيف عطية جملة من أغنيته "الحق ما بيموت" ليكتبها في تغريدة هنّأ بها اللبنانيين بمناسبة الإستقلال فغرّد: "لبنان جنّة مقدّسة أوعا تخاطروا فيها هيدي وصيّة مكرّسة ومجد الرّب حاميها...الحق ما بيموت #كلنا_للوطن".
والفنان سعد رمضان كتب التغريدة التالية: "كل عام وبلدي اللي بفتخر في لبنان والشعب اللبناني يالف خير ، انشالله الايام الجاي تكون افضل ونتكاتف ولو لمرّة وحدة كلّنا بكل طوائفنا لمصلحة لبنان وشعبو".
لكن الممثل يوسف الخال إختار هذه المناسبة الوطنية للتعبير عن رأي خاص من وجهة نظره فكتب: "بس فلسفة التحرر تتثبّت و تصير نمط تفكير لعقلنا ساعتها منكون اسقلينا،لوقتها رح نضل نعيد عيد الإستقلال كذكرى صارت مش كواقع عايشينو #كلنا_للوطن".
ولم تقتصر هذه المعايدات على النجوم اللبنانيين فحسب إنما نشرت الفنانة شيرين عبد الوهاب صورة للعلم اللبناني عبر صفحتها الرسمية وكتبت :"كل سنة وكل لبنان في أمان وسلام بمناسبة عيد الاستقلال ويارب دايماً عايشين لحظات فخر وانتصار"
كما نشرت الفنانة أصالة جملة من أغنية السيدة فيروز الشهيرة "بحبك يا لبنان" فكتبت: "كيف ما كنت بحبك" مع صورة العلم اللبناني.

أيضاً خصّ الفنان صابر الرباعي الشعب اللبناني في هذا اليوم الوطني بمعايدة جاء فيها:"كل التمنيات للبنان ولشعبه العظيم والمحب للسلام والتقدم والإزدهار ويا رب إبعد عنهم وعن وطننا العربي كل مكوره. من عاشق لبنان". وجاء تعليقه مرفقاً مع صورة للعلم اللبناني كُتب فيها"كلنا للوطن".

 ragheb inde 11fc7

 

assi indep

 

haifa inde a8e62

 

nancy indep 72efe

elissa ind fa86c

youssef indep 08a8c

 

shirine 07b5d

 

assala inde d5bec