سميرة سعيد تقلَّد ولا تقلِّد.. وهذه قصة حبها مع المغرب!

سميرة سعيد تقلَّد ولا تقلِّد.. وهذه قصة حبها مع المغرب!

وعدت الديفا سميرة سعيد جمهورها منذ أيام بطرح أغنية جديدة تدعم من خلالها المنتخب المغربي لكرة القدم، وبالفعل نفّذت وعهدها وأطلقت عملاً غنائياً مصوّراً على طريقة الفيديو كليب يحمل إسم " Allez لمغاربة". 

الأغنية من توقيع الشاعر مصعب العنيزي، الملحن رضوان الديري والموزع رشيد محمد علي، أما الكليب فتم تصويره تحت إدارة المخرج أمير الرواني.
ومنذ الساعات الأولى لطرح العمل، حقّق نسبة مشاهدة عالية.

كعادتها تُبهر سميرة سعيد جمهورها بأعمال مميزة تحمل بصمة خاصة من التألّق والفن الراقي، إلا أنّ البعض إعتبر أنّ عبارة "Let go" التي تردّدها سميرة في أغنيتها الجديدة مقتبسة من ذات إسم أغنية "Let go" للفنان المغربي سعد لمجرد. كما أنّ الديفا إستخدمت أيضاً هذه العبارة بترجمتها الفرنسية" Allez"،   وهذه العبارة –إن كانت بالإنكليزية أو الفرنسية- تتلاءم مع فكرة الأغنية وليست بالضرورة أن تكون مقتبسة من عمل غنائي آخر خاصة أنّ الديفا تُقَلَّد ولا تُقلِّد وتاريخها الفني خير شاهد على ذلك. .
تظهر سميرة بإطلالة معاصرة ومميزة في كليبها الجديد ويظهر وإلى جانبها راقصين محترفين خلفهم العلم المغربي المضيء بلونيه الأحمر والأخضر . تغلب الروح الشبابية المعاصرة على كليب الديفا، فأتت اللوحات الراقصة مفعمة بالحياة والشباب لكن مع هذا غاب الابهار الفعلي عن العمل المصوّر والذي أتى موجها بطريقة مباشرة إلى الموضوع الرياضي وبالتالي إمكانيات الابتكار فيه مححدودة الى حد ما.
يُذكر أن الديفا سميرة سعيد قدمت أغنية "لمغاربة" لمنتخب بلادها الذي يخوض مباراة حاسمة ضد منتخب الكوت ديفوار بأبيدجان، وينتظر المغاربة تحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير للوصول إلى كأس العالم بعد 20 سنة من الغياب.