نجوم العالم العربي يتنافسون على هذه الجائزة العالمية !

نجوم العالم العربي يتنافسون على هذه الجائزة العالمية !

إنتشار مواقع التواصل الإجتماعي والزحمة التي نشهدها في عالم الانترنت جعلت العالم بأكمله مفتوحاً على بعضه البعض من غربه إلى شرقه وهذا ما ساهم في انتشار الأعمال الفنية العربية بشكل كثيف وساعد في وصول نجاحاتها الى مسامع الغرب، ومن هنا أصبحوا نجومنا العرب مرشّحون أقوياء على بعض الجوائز العالمية المهمّة.

من الجوائز العالمية التي يتنافس عليها النجوم خلال الفترة الراهنة نذكر جائزة Big Apple Music Awards المعروفة أيضاً بإسم جائزة باما BAMA، وقبل سرد أسماء النجوم الفائزين بالجائزة المذكورة لهذه السنة، نذكر أنّ مهرجان توزيع جائزة الباما بدأ في العام 2004 ومن المعروف أنّ هذه الجائزة مخصّصة فقط لنجوم الغناء كما أنّها تعتمد على آلية تصويت الجمهور بعد ترشيحهم لنجومهم المفضّلين عبر مواقع التواصل الإجتماعي دون وجود لجنة تحكيم متخصّصة.

خلال السنوات الماضية، حصدوا بعض النجوم جائزة الباما ومنهم على سبيل المثال النجم عمرو دياب الذي فاز في دورة عام 2009 أما في العام 2010 فنال كل من النجميْن تامر حسني وإليسا جائزة BAMA، وفي العام 2015 كانت الجائزة من نصيب كل من النجوم:هيفاء وهبي، أحلام ومحمد عساف. كما إستقطبت جائزة BAMA في العام الماضي 2016 عدداً كبيراً من نجوم العالم العربي الذين تمّ ترشيحهم، وقد فاز وقتها بعضهم أمثال: هيفاء وهبي، محمد حماقي، وماجد المهندس.

كان من المفترض إقامة حفل توزيع جائزة الباما للعام 2017 خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر، إلا أنّ بعض النجوم لم يستطيعوا الحصول على تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة الأميركية، مكان إقامة الحفل، الأمر الذي أدّى إلى تأجيل الحدث المنتظر لغاية مطلع العام الجديد كموعد أوّلي لإقامة حفل الباما، بحسب مصادر موثوقة. أمّا الفائزون في الدورة الحالية فهم: نوال الزغبي، كاظم الساهر، أحلام، هيفاء وهبة، سعد لمجرد، ناصيف زيتون ومحمد عساف.

معلومات خاصة لأغاني أغاني أكّدت أنّ النجمة الذهبية نوال الزغبي ستسافر الى الولايات المتحدة الاميركية لحضور الحفل المذكور، والأمر نفسه ينطبق على كل من هيفاء وهبة، ناصيف زيتون ومحمد عساف، أما سعد لمجرد فلن يتمكّن من مغادرة الأراضي الفرنسية لاستلام جائزته بسبب الحكم القضائي الذي لم يصدر بحقّه حتى الساعة، ليبقى حضور كاظم الساهر وأحلام غير مؤكد حتى الساعة.