10 مسلسلات تجمع نجوم الدراما السورية في رمضان 2022...إليكم تفاصيلها

10:00
01-04-2022
أميرة عباس

يطل عدد من نجوم الدراما السورية في رمضان 2022 عبر الشاشة الفضية، وهنا نستعرض قائمة أبرز 10 مسلسلات منها في هذا الموسم:

حارة القبّة 2

يُعرض خلال الموسم الدرامي لرمضان 2022 الجزء الثاني من مسلسل "حارة القبّة" بعدما حقّق أول جزء نجاحًا عربيًا في العام المنصرم.
وهو يُعد من نوع دراما البيئة الشامية خلال القرن التاسع عشر. وبحسب برومو الجزء الثاني من هذا العمل، نستشف أنّ الأحداث ستدور في إطار من التشويق الدرامي.
ومعلوم أنّ المسلسل المذكور هو من بطولة عباس النوري، سلافة معمار، خالد القيش، شكران مرتجى، نادين تحسين بيك وغيرهم، تأليف أسامة كوكش، إخراج رشا شربتجي وإنتاج هاني العشّي.

الكندوش 2

مسلسل "الكندوش" من كتابة حسام تحسين بيك وإخراج سمير حسين. ويشارك في بطولته كل من أيمن زيدان، سامية الجزائري، سلاف فواخرجي، وفاء موصلي، شكران مرتجى وغيرهم.
أيضًا يُعتبر من نوع مسلسلات البيئة الشامية حيث يرصد حقبة الثلاثينات من القرن الماضي واسمه يعني خزّان المؤن من حبوب القمح وغيرها إذ يتناول موضوع أزمة الخبز في بلاد الشام آنذاك.



جوقة عزيزة


يحمل العمل هذا الإسم لأنّ بطلته الممثلة نسرين طافش تُجسّد فيه شخصية عزيزة خانم الملقبة بملكة المسرح حيث برعت في الغناء و الرقص والتمثيل وكانت اول مرأة تؤسس مسرحًا للفنون باسمها تمتعت بشخصية قيادية وخفيفة الظل وذكاء أنثوي فريد جعلها تتمتع بكاريزما لا تقاوم وشهرة ونجاح كبيرة. ويأتي العمل في عباءة غير تقليدية لأعمال البيئة الشامية حيث تنطلق القصة مع عزيزة في "المرقص" لتعكس نشأة الفن بشكله الحديث في بلادنا. كما تظهر عدة شخصيات درامية من صلب المجتمع بين رجال الأمن والمخابرات والفنانين والطبقة الشعبية.

وإلى جانب نسرين، يشارك فيه مجموعة من نجوم الدراما أبرزهم: سلّوم حداد، أيمن رضا، هبة نور، وسام حنا، نورا رحال، وفاء موصللي، يزن السيد، غنوة محمود،سليم صبري، عدنان أبو الشامات، وهو من تأليف، سيناريو وحوار خلدون قتلان وإخراج تامر إسحق، وانتاج شركة غولدن لاين.



كسر عضم

يُعرض خلال الموسم الرمضاني للعام الجاري مسلسل سوري بعنوان "كسر عضم".
يجمع هذا العمل في بطولته: كاريس بشار، سامر إسماعيل، خالد القيش، فايز قزق، نادين تحسين بيك ونادين خوري، وهو من تأليف علي معين صالح وإخراج رشا شربتجي وإنتاج شركة كلاكيت ميديا.
فيما خص قصته، يحاكي المسلسل معاناة المواطن من مختلف الطبقات الإجتماعية في زمن الحرب حيث يرصد المشاكل التي يواجهها بحثًا عن الأمن والأمان.



مع وقف التنفيذ

هذا المسلسل من بطولة الممثلة السورية سلاف فواخرجي التي ظهرت على الملصق الترويجي لشخصيتها الدرامية فيه، بدور فتاة تدعى جنان العالم، وهي تحمل سيجارة وتضع الشعر المستعار.
أما قصته فهو يدور حول أشخاص نزحوا من حارتهم الشعبية بسبب الحرب، ثم يعودون اليها بظروف نفسية واقتصادية صعبة.
يُذكر أنّ مسلسل "مع وقف التنفيذ" يجمع عددًا من نجوم الدراما السورية إلى جانب سلاف فواخرجي من بينهم: غسان مسعود، شكران مرتجى، يامن الحجلي، فادي صبيح، حلا رجب، يزن خليل، كفاح الخوص، عبد الرحمن قويدر، وهو من تأليف على وجيه ويامن الحجلي وإخراج سيف سبيعي.

 

على قيد الحب

يطل الممثل السوري القدير دريد لحام هذا الموسم في مسلسل جديد بعنوان "على قيد الحب"، ويرصد قضايا إجتماعية من صلب حياتنا اليومية، وهو من تأليف فادي قوشقجي وإخراج باسم السلكا، وإنتاج شركة إيمار الشام.
يشارك في بطولته إلى جانب لحام عدد من نجوم الدراما السورية منهم نادين خوري ومهيار خضور.

عازفة الكمان

يجمع هذا العمل نجوم دراما من لبنان، سوريا والإمارات أبرزهم: أمل عرفة، وائل شرف، مازن معضم، علياء سعيد، مرح جبر وحبيب غلوم. وهو من إخراج عاطف كيوان، تأليف حسام جنيد وإنتاج شركة "بروكس برودكشن" للإنتاج الفني.
تدور قصته في أجواء الغموض والتشويق، ويحمل رسالة مهمة وهي أن المجتمعات الرافضة للتطور، تصنع قتلتها ومجرميها بأيديها.

شرف

كما تُقدِّم النجمة السورية أمل عرفة دور البطولة في مسلسل "شرف" خلال الموسم الرمضاني للعام الجاري.
في هذا الإطار، كانت قد نشرت أمل عبر انستغرام صورة ترويجية لشخصية آسيا التي تُجسّدها في هذا العمل حيث ظهرت وهي تعاني من المرض وتستعين بعكّاز للمشي.
كما أرفقت عرفة هذه الصورة بالتعليق التالي:"ماهي حكاية آسيا !! عشارية سورية اجتماعية رمضان 2022 جاري التصوير".
الجدير ذكره أنّ هذه العشارية من تأليف ديانا جبور وإخراج مجيد الخطيب.

بقعة ضوء 15

يستكمل مسلسل بقعة ضوء لوحاته الدرامية في هذا الموسم مع الجزء الخامس عشر.
وللتذكير، هذا العمل عبارة عن "اسكتشات" من نوع الكوميديا السوداء التي تنتقد قضايا إجتماعية معاصرة.
يتعاون فيه عدة صناع دراما نذكر منهم على صعيد الإخراج كل من: رامي ديوب، عمرو حاتم علي، علي المؤذن، ورد حيدر، مجيد الخطيب، ومحمد مرادي، والمؤلفين حازم سليمان، موفق مسعود، وأيمن رضا. وهو من بطولة أيمن رضا، أحمد الأحمد، فادي صبيح، عبد المنعم عمايري، وشكران مرتجى.

الفرسان الثلاثة

هو عنوان المسلسل الذي يطل من خلاله الممثل أيمن زيدان في رمضان ضمن قالب إجتماعي كوميدي، ويشاركه العمل كل من جرجس جبارة، جمال العلي، شكران مرتجى، وفادي صبيح، وهو من إخراج علي المؤذن، وتأليف محمود الجعفوري.