يوسف الخال أتْقَن دور "الشرّير" في هوا أصفر وهكذا أتت نهايته!

10:00
07-06-2019
أميرة عباس
يوسف الخال أتْقَن دور "الشرّير" في هوا أصفر وهكذا أتت نهايته!

عرضت قناة الجديد أمس الحلقة الأخيرة من المسلسل اللبناني السوري المشترك "هوا أصفر" بالرغم من أنّ هذه الحلقة متوفّرة عبر يوتيوب منذ يوميْن.

كان من المفترض عرض هذا العمل منذ الموسم الرمضاني لعام 2018 إلّا أنّه أُرجِئ للموسم الرمضاني للعام الراهن، وهو يجمع في بطولته نخبة من نجوم الدراما السورية واللبنانية نذكر منهم: سلاف فواخرجي، يوسف الخال، وائل شرف، يامن الحجلي، عبد الهادي الصبّاغ، حلا رجب، جوي خوري، فادي إبراهيم، نادين تحسين بيك، جلال شموط، مجدي مشموشي وغيرهم، من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، إخراج أحمد إبراهيم أحمد وإنتاج شركة Cut Art Production.

يُحاكي هذا المسلسل صراع الخير والشر، الحب والكره وما يتبعها من ثنائيات متصارعة في المجتمع الذي يتفشّى فيه "وباء الهواء الأصفر"، وهذا ما يحمل معنى مجازي ليعكس معنى الحب الأصفر أي الشبيه بالكوليرا الفتّاكة لأنّه مليئاً بالأذى والشر والحقد بسبب المبادئ اللاإنسانية التي تنهك مجتمعاتنا.

إلى جانب العناصر الدرامية من نص، حوار، إدارة تصويرية، مؤثرات سمعية وبصرية، إخراج وإنتاج، لفتنا أداء الممثل اللبناني يوسف الخال لشخصية "كريم" حيث برع الخال في تجسيد الشر بكل حذافيره. وتتجلّى إحترافية يوسف التي أقنعتنا بهذا الدور عبر العديد من المشاهِد ونذكر منها مشهد من الحلقة الأخيرة حينما قرّر التخلّص من مزرعته بعدما إنكشف أمر تجارته للممنوعات حيث أمسك بسلاحه وأطلق الرصاص بقلبٍ "باردٍ" في وجه الأبْقار ليتخلّص من هذه الكائنات الحيّة التي كانت بمثابة وسيلة لتهريبه الممنوعات في جوْفها. وذلك إلى جانب مشاهِد المواجهة بين وبين شغف (سلاف فواخرجي) التي يقتل زوجها ألا وهو إبن عمّه (فادي إبراهيم) كي يجبرها على الزواج منه لأنّه يعشقها بطريقته الإجرامية – إن جاز التعبير- إذ تتّسم شخصية كريم بالجشع وحب السلطة والتملّك للحصول على أي أمر حتى الحب من وجهة نظره الخاصة!

من ناحية أخرى، لا بد من التعقيب على مصير كريم في هذا العمل الذي قُتِل بطريقة وحشية تُشبِه الشر الذي يملَئ قلبه وحياته، إذ أنّ شخصية كريم تُجسِّد مفهوم الشر في المجتمع ومصير هذه الشخصية الدرامية يحمل في طيّاته رسالة إجتماعية إنسانية مفادها أنّ الشر نهايته أشرّ منه لينتصر الحب والخير في نهاية المطاف، لذلك إختُتِمت أحداث مسلسل "هوا أصفر" عبر مشهد إنفجار يستهدف كل من كريم (يوسف الخال) وأمير (يامن الحجلي)، ومشهد آخر نقيض له تمثّل بلقاء عاطفي بين شغف (سلاف فواخرجي) وسوار (وائل شرف).