يسرا تنضم إلى لجنة تحكيم جائزة الأوسكار لهذا العام مع هذا المنتج والمخرج من مصر

16:00
02-07-2019
أميرة عباس
يسرا تنضم إلى لجنة تحكيم جائزة الأوسكار لهذا العام مع هذا المنتج والمخرج من مصر

تُحقِّق اليوم الممثلة المصرية يسرا نجاحاً مميّزاً في مسيرتها الفنية بعدما تمّ الإعلان عن إسمها كعضو في لجنة تحكيم جائزة الأوسكار لهذا العام 2019 إذ كشف الموقع الرسمي للأكاديمية الأمريكية للفنون وعلوم الصور المتحركة المانحة لجوائز "الأوسكار"، عن ضم 842 عضواً جديداً من تسعة وخمسين دولة لمختلف أقسام الأكاديمية من إخراج وتمثيل وإنتاج، من بينهم يسرا في قائمة الممثلين.

أما في قائمة المخرجين لقد تمّ إختيار المخرج عمرو سلامة، فيما إنضمّ المنتج محمد حفظي إلى قائمة المنتجين في اللجنة المذكورة. وأوضح الموقع الرسمي للأوسكار، أنّ نسبة خمسين في المئة من الأعضاء الجدد، هم من السيدات، فضلاً عن تضمنهم لواحد وعشرين فائز سابق بجوائز الأوسكار.

نُعقّب على أنّ جائزة الأوسكار هي من أقدم الجوائز في مجال السينما العالمية، ويُقترن اسم الفائز بها بلقب Oscar Winner وهو اللقب الذي يسعى أهم النجوم حول العالم للحصول عليه، كما يُعتبر حفل توزيع الجوائز بمثابة الحفل الختامي لموسم جوائز ومهرجانات السينما العالمية. كما أنّ أعضاء لجان تحكيم هذه الجائزة يتم إختيارهم بين مئات فناني وصنّاع السينما حول العالم ما يُشير إلى أنّ إختيار كل من يسرا، حفظي وسلامة هي خطوة هامة للصناعة السينمائية العربية عامة والمصرية خاصة.

للتذكير، كانت قد أصدرت أكاديمية الأوسكار The Academy بياناً خلال العام الفائت أعلنت فيه عن توجيه دعوات إلى 928 عضواً جديداً من تسعة وخمسين دولة حول العالم، وذلك من أجل الإنضمام إلى المجموعة التي تختار الأفلام المرشّحة والفائزة بجوائز الأوسكار السنوية. وكانت قد ضمّت قائمة هذه الدعوات عدداً من الممثلين وصنّاع الأفلام في العالم العربي، منهم المخرج اللبناني زياد دويري، المخرجة اللبنانية نادين لبكي.