وما زالت التعازي تتوالى بعد رحيل هذه الفنانة اللبنانية المعتزلة!

إنتقلت الفنانة اللبنانية المعتزلة إلهام فهد المعروفة فنياً بإسم "الأميرة الصغيرة" إلى رحمة الله تعالى يوم السبت الفائت بعد صراع مع مرض السرطان عن عمر يُناهِز الخمسة والأربعين عاماً، أمّا فيما خص مراسم دفن وعزاء المغفور لها فإليكم كافة التفاصيل.

 

تُقام الصلاة من أجل راحة نَفْس الراحلة اليوم الواقع في التاسع والعشرين من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، وذلك تمام الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر في كنيسة سيّدة الإنتقال الرعائية – درعون، حريصا.

 

كما تُقبَل التعازي اليوم وغداً (الإثنين والثلاثاء) في صالون كنيسة سيّدة الإنتقال الرعائية – درعون من الساعة العاشرة صباحاً لغاية السابعة مساءاً بعدما تمّ قبول التعازي يوميْ السبت والأحد الماضييْن في كنيسة سيّدة الوردية الرعائية – غدير، جونيه.

 

أمّا عن المسيرة الفنية التي قدّمتها الراحلة قبل إعتزالها ثمّ مرضها ووفاتها، فنُشير إلى أنّ الأميرة الصغيرة كانت إحدى نجمات الغناء في حقبة التسعينات التي لاقت نجاحاً محلياً لافتاً في لبنان، نذكر من أبرز أغنياتها:"صدفة بعز الشتوية، الهوى لو لاح لك، قالولي إنك معلم، أصلي شرقي"، وقدّمت تجربة تمثيلية وحيدة إنطبعت في ذاكرة الجمهور اللبناني عبر دورها في المسلسل اللبناني الشهير "كابتن بوب" إلى جانب الممثل اللبناني الراحل إبراهيم مرعشلي حيث جسّدت دور المضيفة الجميلة التي تُدعى هلا.

 

بعدها، قرّرت الأميرة الصغيرة الإبتعاد عن الفن دون أن تُعلِن إعتزالها بشكل رسمي وذلك كي تتفرّغ لحياتها الشخصية، فتزوّجت وأنجبت ولديْن ألا وهما آية وألدو، ثمّ أطلّت في العام 2001 بأغنيتيْن على طريقة الفيديو كليب: "ويش بيك" و"شو القصة". ثمّ غابت من جديد وبعدها عادت عبر أغنيتيْن للجيش اللبناني في عام 2008 وهما: "علّي جبينك"، "شو القصة شو عم بيصير"، لتعود عام 2016 عبر تقديمها ترتيلة دينيّة بعنوان "زمن القداسة".

 

أما الفنانين الذين نعوا الراحلة فهم قلائل نذكر منهم الفنانة اللبنانية كلودا الشمالي التي كتبت تغريدة جاء فيها:"الله يرحمك ويصبر أولادك وعيلتك على فراقك". كما نعتها الممثلة اللبنانية ليليان نمري بتلك الكلمات: "جميلة الشاشة، الأميرة الصغيرة، الله يرافق دربك، اعتزلتي الفن لتهتمي بعيلتك، واليوم اعتزلتي الحياة لتهتمي بحياتك الأبدية، الأميرة الصغيرة في ذمة الله، الله يرحم ترابك، المسيح قام، إلى اللّقاء".

 

بدورنا من أسرة أغاني أغاني نتوجّه بأحر التعازي لعائلة الراحلة سائلين الله أن يُسكِن الفقيدة فسيح جنّاته.