هل يواجه فيلم كازابلانكا أزمة جديدة للمرّة الثالثة؟

هل يواجه فيلم كازابلانكا أزمة جديدة للمرّة الثالثة؟

كان قد واجه الفيلم المصري "كازابلانكا" مشكلة بالتزامن مع إنطلاق عرضه في دور السينما المصرية خلال موسم عيد الفطر حين تمّ تسريب المشهد الأخير من الفيلم الذي يُقدّم دور البطولة فيه أمير كرارة ويُشاركه عدداً من النجوم نذكر منهم غادة عادل، إياد نصار، عمرو عبد الجليل وغيرهم، تأليف هشام هلال، وإخراج بيتر ميمي. ويجتمع فيه نخبة من ضيوف الشرف: الممثل التركي خالد أرغنش، نيلي كريم، مصطفى شعبان، بيومي فؤاد وأحمد فهمي.

كما تعرّض الفيلم لبعض المشاكل بسبب دعوى عاجلة تقدّمت بها شركة إنتاج مغربية إلى القضاء المصري بوقف عرض الفيلم، نظراً لعدم سداد المنتج وليد منصور مستحقّاتها عن توفير أدوات التصوير في المغرب.
أما اليوم فيواجه هذا العمل السينمائي مشكلة جديدة بسبب إستخدام الفيلم لأغنية مغربية دون التقيّد بشروط حقوق الملكية الفكرية، إذ ظهرت لقطات في الفيلم تتضمّن مقتطفات من أغنية مغربية بعنوان "الغول"، وهي الأغنية التي تبيّن لاحقاً مدى التشابه بينها وبين أغنية "فيروس" للفنان محمد رمضان، وحينها قام منتج الفيلم وليد منصور بنشر توضيح عبر صفحته الفيسبوكية حيث كتب لكل مَن سأله عن الأغنية المغربية منوّهاً بأنّها للفنان المغربي مسلم والمنسّق الموسيقي DG فان، ووجّه لهما الشكر بالسماح لإستخدام هذه الأغنية ضمن أحداث الفيلم. لكن على ما يبدو أنّ الثنائي صاحب الديو قرّر الإعلان عن عكس ذلك حيث لم يأخذ منصور موافقتهما لإستخدام الديو في الفيلم. وهذا ما يُشير إلى أنّ الفيلم قد يُواجه مشكلة جديدة للمرة الثالثة.