هل يترأّس حسين فهمي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام 2018؟

هل يترأّس حسين فهمي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام 2018؟

إنّ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو من أهم المهرجانات السينمائية التي تُقام في مصر وبعدما قدّمت د.ماجدة واصف رئيسة المهرجان إستقالتها من منصبها خلال الدورة الماضية يقع هذا المهرجان في مأزقٍ لتعيين رئيساً جديداً.

وفي التفاصيل، كانت قد قدّمت رئيسة المهرجان إستقالتها منذ عدة أشهر قبل إنعقاد فعاليات الدورة الماضية من المهرجان خلال شهر تشرين الثاني نوفمبر الفائت ما جعل البعض حينها يتداول أخباراً عن أنّ إستقالة واصف ستوقف فعالياته إلا أنّ واصف في الحقيقة عندما قدّمت إستقالتها خلال شهر تشرين الأول أكتوبر الماضي أي قبل بدء فعاليات الدورة الماضية للمهرجان بشهرٍ واحدٍ، تعهّدت على إستكمال الدورة المذكورة أي التاسعة والثلاثين من المهرجان.

لكن لغاية اليوم ما زالت إستقالة واصف غير مُفعَّلة بسبب عدم إيجاد بديل كرئيس للمهرجان أيضاً بسبب بعض التعديلات الوزارية المصرية المعنيّة أي وزارة الثقافة.

ومن المرشّحين لتولي منصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو الممثل القدير حسين فهمي بحسب بعض المصادر الصحفية علماً أنّ فهمي كان قد ترأّس لجنة تحكيم المسابقة الدولية بالمهرجان في دورته الأخيرة، كما تشير مصادر أخرى إلى أنّ الممثلتيْن يسرا وليلى علوي مرشّحتان لذات المنصب. وهنا يُفتح باب التساؤلات حول هوية الشخص الذي سيتولّى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام 2018!