هل سيتعرّض محمد رجب لأزمة بسبب توقيت عرض فيلم "بيكيا"؟!

هل سيتعرّض محمد رجب لأزمة بسبب توقيت عرض فيلم "بيكيا"؟!

بعدما كنّا قد تساءلنا منذ يوميْن عن موعد عرض فيلم "بيكيا" الذي روّجت له الممثلة المصرية أيتن عامر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تمّ الإعلان عن الموعد النهائي لطرحه، وإليكم التفاصيل.

 

هذا الفيلم هو بطولة محمد رجب، أيتن عامر، شيماء سيف، تأليف محمد سمير مبروك، إخراج محمد حمدي وإنتاج أحمد السبكي. وبدوره، لقد قرّر المنتج أحمد السبكي عرض هذا الفيلم قبل عشرة أيام من موسم عيد الأضحى القادم بحسب ما ذكرت بعض المصادر الصحفية.

 

لكن إستوقفنا توقيت عرضه حيث إستذكرنا فيلماً لذات المنتج تعرّض لأزمة بسبب نفس توقيت العرض، إذ أنّه في صيف عام 2016 تمّ طرح فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن" من بطولة ليلى علوي، منة شلبي وباسم سمرة، وحينها قرّر المنتج أحمد السبكي طرح الفيلم في دور العرض السينمائية قبل ثلاثة أسابيع من موسم العيد إلا أنّ الفيلم سُحِب سريعاً من الصالات ولم يحقق نسبة إيرادات عالية تزامناً مع أفلام العيد، وخلال العام المنصرم صرّح المخرج يسري نصر الله عبر برنامج "أنا وأنا" مع الإعلامية سمر يسري ليقول بأنّ للمنتج أحمد السبكي غايةٍ ما في طرح الفيلم بهذا التوقيت أي قبل أيام من العيد عوضاً عن طرحه في موسم العيد، وإعتبر نصر الله أنّ السبكي تعمّد ذلك من أجل حجز عروض الأفلام في الدور السينمائية قبل العيد لمحاربة الموزّعين السينمائيين الآخرين، وسُحِب الفيلم سريعاً.

 

هذا الأمر يطرح تساؤلات حول ما إذا كان توقيت طرح فيلم "بيكيا" ملائماً أم أنّه سيُكرِّر ما حصل مع فيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن"؟!