هل ستشهد السينما المصرية على منافسة أشد خلال موسم عيد الأضحى؟!

10:00
19-07-2019
أميرة عباس
هل ستشهد السينما المصرية على منافسة أشد خلال موسم عيد الأضحى؟!

يفصلنا شهراً واحداً عن موعد عيد الأضحى الذي سيُصادف يوم الحادي عشر من شهر آب/ أغسطس، وفي هذا العيد سيشهد موسمه على منافسة سينمائية قوية ونتوقّع أن تكون أشد من المنافسة التي حصلت بين الأفلام التي كانت طُرحت في موسم عيد الفطر وما زال بعضها في الدور السينمائية لغاية اليوم، وإليكم أهم الأفلام التي ستتنافس فيما بينها خلال عيد الأضحى:

 

ولاد رزق 2

بعدما حقّق الممثل المصري أحمد عز نجاحاً كبيراً في موسم عيد الفطر عبر فيلم "الممر"، ها هو يستعد لخوض المنافسة السينمائية أيضاً خلال عيد الأضحى مع زملائه أبطال فيلم "ولاد رزق" ألا وهم: عمرو يوسف، أحمد الفيشاوي، أحمد داوود، وإنضم إليهم في الجزء الثاني من هذا العمل كل من الممثليْن خالد الصاوي وباسم سمرة حيث يحمل الجزء الجديد شعار "عودة أسود الأرض" بعد مرور خمس سنوات على عرض جزئه الأول أي عام 2014، وهو من تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

الكنز 2

من المفترض أن يتم عرض الجزء الثاني من فيلم الكنز خلال عيد الأضحى بعدما كان قد تمّ الإنتهاء من تنفيذ هذا العمل منذ عدّة شهور بالتزامن مع إنهماك أبطاله في تصوير أعمال أخرى، وهم ذات أبطال جزئه الأول ألا وهم: هند صبري بدور حشبسوت، محمد سعد بدور بشر الكتاتني ومحمد رمضان بدور علي الزيبق.

الفيل الأزرق 2

يعود فيلم "الفيل الأزرق" هذا العام بجزء ثانٍ خلال موسم الأضحى، وهو من بطولة كريم عبد العزيز، نيلي كريم، والتونسية هند صبري، تأليف أحمد مراد، إخراج مروان حامد وإنتاج تامر مرسي. واللافت أنّ إحدى بطلاته أي الممثلة هند صبري كانت متواجدة في المنافسة السينمائية خلال عيد الفطر عبر فيلم "الممر"، فيما ستتواجد خلال موسم عيد الأضحى عبر فيلميْن "الفيل الأزرق 2"، و"الكنز2 " في حال تقرّر فعلياً طرحه في هذا الموسم.

كينج سايز

يطل الممثل محمد هنيدي عبر الشاشة الذهبية خلال موسم عيد الأضحى عبر فيلم "كينج سايز" حيث يُجسّد فيه شخصية عقلة الأصبع عبر إستخدام أحدث تقنيات الجرافيكس، تحت إشراف شركات عالمية ومن تأليف عمر طاهر.

خيال مآتة

يعود الثنائي أحمد حلمي ومنّة شلبي في فيلم جديد يحمل إسم "خيال مآتة" خلال موسم عيد الأضحى بعدما إستغرق هذا العمل وقتاً طويلاً لإختيار قصته وتعديل بعض تفاصيلها قبل التصوير. وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج خالد مرعي.

مع الإشارة إلى أنّ بعض هذه الأفلام ستُطرح في دور العرض السينمائية خلال الأيام الأخيرة من شهر تموز/ يوليو الحالي ليستمر عرضها في الموسم المذكور. ويبقى السؤال، هل سيشهد موسم عيد الأضحى على منافسة أشد من عيد الفطر في السينما المصرية؟!