هل أخْفَق أحمد حلمي في إختياره عمله السينمائي الجديد "خيال مآتة"؟!

8:00
17-08-2019
أميرة عباس
هل أخْفَق أحمد حلمي في إختياره عمله السينمائي الجديد "خيال مآتة"؟!

بين النّقد البنّاء الصائب والإتهام بحملة مُمَنْهجة ضدّه، يتعرّض الممثل المصري أحمد حلمي لإنتقادات واسعة بسبب الفيلم الجديد الذي يُقدّم فيه دور البطولة "خيال مآتة" بمشاركة منّة شلبي، خالد الصاوي، حسن حسني، بيومي فؤاد وغيرهم، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج خالد مرعي.

في التفاصيل، لم ينال هذا الفيلم إعجاب شريحة كبيرة من الجماهير والصحافيين المصريّين، ومِنهم مَن إنتقد العمل بشكل موضوعي ولائق لأخلاقيات المهنة فيندرج إنتقادهم ضمن الإطار البنّاء حيث إعتبرت هذه الفئة أنّ فيلم حلمي دون المستوى على مختلف المعايير، فيما رأى البعض الآخر أنّ حلمي يتعرّض لحملة مُمَنهجة ضده لِمحاربته بالتزامن مع حرب الإيرادات في ظل تنافس العديد من الأفلام خلال الموسم السينمائي الراهن.

إضافة إلى ذلك، تمّ إتهام صنّاع هذا الفيلم بسرقة فكرته من المؤلفة المصرية نهال سماحة التي لجأت إلى القضاء المختص لحل هذا الأمر، وكانت المؤلفة قد نوّهت بأنّها طرحت فكرة الفيلم على زوجة حلمي أي الممثلة منى زكي، لكن في المقابل أوْضح طرف مقرّب من حلمي بأنّه كان ينوي تقديم دور رجل عجوز مثلما هو الحال في فيلمه الجديد منذ عام 2010، ونفى إتهام السرقة.

في المُقابِل، ليس بِوسعنا الحُكْم بأنفسنا على هذا الفيلم لطالما لم يتم طرحه بعد في دور العرض السينمائية اللبنانية لمُشاهدتِه وتقييمه.