هذه تفاصيل مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في العام الجديد!

هذه تفاصيل مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في العام الجديد!

أقيمت الدورة الأولى من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة خلال العام المنصرم وترأسه الممثلة إلهام شاهين، وكانت الممثلة المعتزلة نجلاء فتحي هي المكرّمة في أولى دوراته. ويتم التحضير راهناً للدورة الثانية منه.

هذا المهرجان متخصص في أفلام المرأة وتنطلق فعاليات الدورة الثانية منه منذ العشرين لغاية السادس والعشرين من شهر شباط فبراير المقبل، وتحمل الدورة اسم المناضلة الجزائرية جميلة بو حريد.
ومن النجوم الذين سيتم تكريمهم خلال الدورة، أُعلن مؤخراً عن إسم الممثلة منى زكي نسبة لتجسيدها أدوار البطولة في أفلام تناولت قضايا المرأة بشخصيات تمثيلية متعددة ومختلفة خلال مشوارها الفني لغاية اليوم مثل: "احكي يا شهرزاد" و"تيمور وشفيقة" و"سهر الليالي".
ومن المفترض أن تحضر المناضلة جميلة بو حريد فعاليات المهرجان بعدما وُجّهت لها الدعوة لحضور المهرجان ووافقت عليها، مشدّدة على حبها الكبير لمصر وشعبها، وأعربت عن إعتزازها بالدعم الذي قدمته مصر لثورة الجزائر ضد الإحتلال الفرنسي، كما رحبت بلقاء سيدات أسوان، خاصة أنها لم تزر أسوان من قبل. وهذا ما قالته بو حريد بعدما قابلها مدير المهرجان الصحافي حسن أبو العلا منذ شهر آب أغسسطس المنصرم.
وإن اختيار جميلة بو حيرد لتكون ضيف شرف وإهداء الدورة الثانية من المهرجان إليها، يرجع إلى أنها رمز لنضال المرأة العربية من أجل الحرية، فضلاً عن المكانة الكبيرة التي تحتلها في قلوب الشعب المصري والعربي. خاصة أنّ المهرجان المذكور موجّه للمرأة في السينما.

jamila bou hreid 4daf3

mona zaki 7df18