هذه المسلسلات المصرية تُواجِه أزمات خلال الموسم الرمضاني لعام 2019!

هذه المسلسلات المصرية تُواجِه أزمات خلال الموسم الرمضاني لعام 2019!

لا تسلم المسلسلات من بعض الأزمات التي قد تواجهها، وهذا غالباً ما يحصل تزامناً مع المواسم الرمضانية السنوية، أما فيما خصّ الموسم الرمضاني لعام 2019، تواجه بعض تلك المسلسلات أزمات تتراوح بين الإتهام بالسرقة والتعدي على حقوق الملكية الفكرية، ومخالفة شروط المجلس الأعلى للإعلام.

زلزال

هذا المسلسل الذي يُقدّم دور البطولة فيه الممثل المصري محمد رمضان، ويُخرجه إبراهيم فخر، يواجه أزمة مع السيناريست عبد الرحيم كمال الذي تقدم بشكوى رسمية ضد صناع المسلسل المذكور إذ قام المؤلف بإتهام المخرج إبراهيم فخر بتجاهل سيناريو خمسة عشر حلقة كاملة، وقام بتصوير سيناريو آخر لا يعرف مصدره. علماً أنّ كمال انسحب من مهمة استكمال كتابة المسلسل بعد الحلقة السابعة عشر، وتردّد أن المخرج إبراهيم قرّر بالاتفاق مع محمد رمضان إسناد المهمة إلي ورشة كتابة.

حكايتي

تمّ إتهام إقتباس مسلسل حكايتي الذي تُجسّد دور البطولة فيه ياسمين صبري من رواية "لاسكالا" للكاتبة نور عبد المجيد التي كشفت عن أوجه الشبه بين شخصيات وأحداث المسلسل مع الرواية، وعبّرت مؤلفة الرواية عن أسفها في عدم إحترام حقوق الملكية الفكرية، لكنها لم تُعلن عمّا لو كانت ستتخذ إجراءات وتدابير قانونية.

زي الشمس

في هذا المسلسل الذي تقدّم دور البطولة فيه دينا الشربيني مع مجموعة من نجوم الدراما المصرية، ظهرت في إحدى مشاهده لوحة رسم خاصة بالفنانة التشكيلية هالة الشاروني حيث إتهمت صناع العمل بالتعدي على ملكيتها الفنية بسبب ظهور هذه اللوحة دون الأخذ بموافقتها مسبقاً.


مخالفات المجلس الأعلى للإعلام

أيضاً من الأزمات التي تواجهها الأعمال الرمضانية هذا العام نذكر مخالفات المجلس الأعلى حيث تمّ إتهام معظم تلك المسلسلات المصرية بمخالفتها للشروط التي يضعها المجلس الأعلى للإعلام ومنها منع ظهور الخمر، الإيحاءات الجنسية، تشويه صورة المرأة وغيرها....