هؤلاء النّجمات تزوّجنَ أكثر من رجل ومنهنّ فوق العشر زيجات!

الزواج هو علاقة حلَّلها الدين وشرّعها القانون، وبعض الأفراد يتزوّجون أكثر من مرّة ومنهم نجمات شهيرات إعترفن علناً بعدد زيجاتهنّ الكثيرة، وهنا نحن في صدد تعداد بعض هذه الحالات دون القصد بأي إساءة أو تقليل شأن إحدى النجمات خاصة الراحلات منهنّ.

 

لعلّ الأسطورة صباح هي من أكثر عمالقة الفن التي شغلت الصحافة العربية بأخبارها الفنية والشخصية، ومنها ما يتعلّق بعدد زواجاتها التي وصلت إلى عدد السبع زيجات وأوّل أزواجها هو نجيب الشماس -والد ابنها الدكتور صباح الشماس- وآخرهم الفنان المعتزل فادي لبنان.

 

أيضاً من الراحلات نذكر الفنانة المصرية الراحلة تحية كاريوكا التي تزوّجت سبعة عشر مرّة، ما بين فنّانين، مخرجين، سياسيّين، عسكريّين وديبلوماسيين. مع العلم أنّ معظم الأخبار الصحفية تشير إلى أنّها تزوّجت ثلاثة عشر مرّة لكن خلال العام الفائت كشفت الفنانة رجاء الجداوي – إبنة شقيقة كاريوكا- عن عدد زيجاتها السبعة عشر، ومن أشهر أزواجها الممثل المصري الراحل رشدي أباظة.

 

من النجمات المعاصرات نُعدّد النجمة المصرية فيفي عبده التي تزوّجت سبع مرّات حيث كان أول زوج لها رجل أعمال من المملكة العربية السعودية وهو كمال مجاهد وأنجبت منه إبنتهما عزّة ثم انفصلا، وتزوّجت بعده عدة مرات منها زواجها من رجل أعمال فلسطيني أردني يُدعى محمد الديراوي وهو والد إبنتها هنادي.

 

كما تزوّجت الفنانة المصرية دينا ثمانية مرّات، أربعة منها رسمياً وأربعة أخرى عرفياً، ونتذكّر جيداً حينما سُئِلت في إحدى حواراتها عن عدد زيجاتها إستصعبت حصرها في عددٍ محدّد قبل الإقرار بأنّها سبع زيجات!

 

نضيف إلى ذلك أسماء بعض الممثلات المصريات مثل غادة عبد الرازق التي تزوّجت خمس مرّات، أوّلهن من رجل الأعمال السعودي عادل القزاز الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة روتانا وهي بعمر السابعة عشر عاماً، والممثلة داليا البحيري عقدت قرانها ثلاث مرّات، والممثلة رانيا يوسف لقد تزوّجت ثلاث مرّات. أما الممثلة سمية الخشّاب فهي مرتبطة اليوم بزيجتها الرابعة.

 

فيما خص نجمات المغرب العربي، نذكر الفنانة المغربية ليلى غفران التي تزوجت ست مرّات منها زواجها من المنتج إبراهيم العقاد الذي أنجبت منه ابنتها هبة التي لقيت مصرعها بحادث قتل شهير في القاهرة، وانفصلت عنه غفران بعد سنوات طويلة لأنّه كان مدير أعمالها أيضاً.

 

بينما في لبنان بالنسبة للنجمات المعاصرات فلم نشهد على مثل تلك الحالات بالزواج المتكرِّر، علماً أنّ كل الفنانات الآنف ذكرهنّ كثيراً ما صرّحن عن فشلهنّ العاطفي وسوء إختياراتهنّ ومعاناتهنّ مع الرجال ما أدى إلى الطلاق ثمّ الزواج مرّات أخرى.